اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تاريخ مواجهات الزمالك والجونة.. تفوق كبير لأبناء ميت عقبة

تاريخ مواجهات الزمالك
تاريخ مواجهات الزمالك والجونة

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره فريق الجونة، في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.

تقابل الزمالك والجونة، "11" مرة من قبل في بطولة الدوري، فاز الأبيض في 6 مباريات، فيما فاز الفريق الساحلي في مباراة واحدة، وتعادلا في 4 لقاءات.

وأحرز أبناء ميت عقبة في مرمى الجونة "19" هدفًا، فيما سجل فريق البحر الأحمر "10" أهداف في شباك الزمالك.

المواجهة الأولى التي جمعت بين الفريقين، كانت في موسم 2009/2010، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل هدف الأبيض أحمد حسام ميدو، وأحرز أحمد عمران هدف الجونة.

والمواجهة الأخيرة، كانت أكثر مباريات الفريقين تسجيلا للأهداف وحقق الزمالك الفوز، بنتيجة 4-3.

يعتبر والتر بواليا مهاجم الأهلي الحالي، ومحمود شيكابالا ومحمود علاء وعمر السعيد نجوم الزمالك، ضمن قائمة هدافي مواجهات الفريقين.

والتقي الفريقين في كأس مصر مرة واحدة، حسمها الزمالك بنتيجة 3/2.

وفي الجولة الماضية، فاز الزمالك على نظيره المصري البورسعيدي، بهدف دون مقابل، فيما فاز الجونة على الاتحاد السكندري، بهدفين نظيفين.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز الخامس على التوالي وتعزيز انطلاقته، في ظل تألق لاعبيه ونجومه، من أجل تصدر جدول ترتيب الدوري، مستغلا تعثر الأهلي أمام البنك الأهلي.

في المقابل، يطمح أبناء رضا شحاتة لاستكمال صحوتهم، وتحقيق نتيجة إيجابية للحفاظ على سجلهم خالياً من الهزائم في النسخة الحالية من المسابقة المحلية.

ويحتل الفارس الأبيض المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيده 16 نقطة، بعد أن لعب 6 مباريات، فاز فى 5 لقاءات، وتعادل في مباراة وحيدة، وسجل لاعبوه 11 هدف، واستقبلت شباكهم هدفين.

على الجانب الآخر، يحتل الجونة المركز الثالث بجدول الدورى برصيد 15 نقاط، بعد أن لعب 7 مباريات، حققها من الفوز فى 4 مباريات، والتعادل فى 3 لقاءات، وسجل لاعبوه 8 أهداف واستقبل 3 أهداف.