اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

خطوات استخراج قيد عائلي للمرة الاولى والمستندات المطلوبة

828
828

خطوات استخراج قيد عائلي للمرة الاولى - يتساءل الكثير من المواطنين في مصر عن كيفية استخراج قيد عائلي ، حيث يعد من المستندات التي إرفاقها ضمن الملف المطلوب في الجهات والمصالح الحكومية ، وتوجد العديد من الخطوات البسيطة التي يمكن استخراج القيد العائلي من خلالها في اقل وقت. ويقدم موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور الأتية ، خطوات استخراج قيد عائلي ،رابط استخراج قيد عائلي ، كيفية استخراج قيد عائلي.

خطوات استخراج قيد عائلي

يعد القيد العائلي هو المستند الرسمي والذي يثبت البيانات الشخصية للمواطن من جهة الأب والأم ، وأيضا الأجداد والجدات ويتم استخراجه سواء كان الشخص في العائلة على قيد الحياة أو متوفي ، ويرفق ضمن مستندات التقديم ضمن الملف المطلوب في العديد من الجهات ومنها التقديم للألتحاق بأكاديمية الشرطة وغير ذلك لطلاب الثانوية العامة وغير ذلك من الأماكن التي يتم فيها طلب قيد عائلي. رابط استخراج قيد عائلي ويتم استخراج القيد العائلي بكل سهولة بعد استفياء عدة شروط مطلوبة وذلك من أوراق ومستندات البيانات الشخصية ، وحاليا وفي ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، يبحث المصريون عن كيفية استخراج القيد العائلي الكترونيا عبر رابط موقع وزارة الداخلية الآتي https://moi.gov.eg/ ،أو من خلال مراعاة أكثر الطرق تطبيقا للإجراءات الإحترازية للوقاية من جائحة كورونا وذلك من التباعد الاجتماعي.

كيفية استخراج قيد عائلي

تعدد طرق استخراج القيد العائلي سواء من خلال السجل المدني أو الكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية وذلك كالأتي :_

استخراج قيد عائلي من السجل المدني

يستخرج القيد العائلي من السجل المدني بعد شراء نموذج واستفياء البيانات المطلوبة فيه ، وبعد ذلك تأتي خطوة تقديم الطلب للموظف، مع مراعاة أن يكون الشخص الذي يطلب الحصول على القيد هو بذاته أو أحد الأقارب في القيد من الدرجة الثالثة أما في حالة القيد الفردي فمن الدرجة الأولى ، أو من خلال شخص يحمل توكيل باستخراج القيد العائلي أو الفردي. ويتطلب الأمر عدة مستندات وذلك من نموذج "40" وصور البطاقة الشخصية للشخص الذي يطلب الحصول على قيد عائلي ، وأيضا صورة شهادة ميلاد مميكنة للزوجين ، بالأضافة لوثيقة الزواج أو الطلاق مميكنة ، وفي حالة وجود أبناء يشترط أيضا ضمن الأوراق المطلوبة شهادات الميلاد الخاصة بهم مميكنة ، بالإضافة لشهادات وفاة باقي أفراد الأسرة مميكنة.

استخراج قيد عائلي الكترونيا

ومن ضمن الطرق التي يمكن الحصول عليها على قيد عائلي هو الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الآتي https://moi.gov.eg/ الكترونيا ، حيث يتم كتابة البيانات المطلوبة وتحميل المستندات التي يطلبها الموقع وذلك من رقم بطاقة صاحب الطلب ، وشهادات ميلاد مميكنة للأبناء إذا كانت أعمارهم أقل من 16 عاما ، وأيضا صورة بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد الزوجين مميكنة ، وأيضا صورة وثيقة الزواج أو الطلاق مميكنة ، وشهادة وفاة أفراد العائلة المتوفين مميكنة وذلك بعد كتابة الاسماء المطلوبة من أفراد العائلة كاملة. وبعد انتهاء جميع الخطوات يتم الضغط على حفظ من قبل صاحب طلب شهادة الميلاد المميكنة بالضغط على حفظ وأيضا دفع الرسوم بشكل الكتروني تام بإحدى طرق الدفع الالكترونية ، واختيار طريقة التسليم ، وأيضا يتم الحصول على القيد العائلي بشكل الكتروني من خلال السجل المدني الذكي وذلك في العطلات الرسمية وأيضا في ظل إجراءات التباعد للوقاية من فيروس كورونا المستجد مع مراعاة تواجد الخدمة في 4 أماكن فقط في مصر. الأوراق المطلولة لـ استخراج رخصة سيارة مقطورة في مصر