خطوات استخراج وثيقة زواج كمبيوتر

 

يتساءل الكثير من المواطنين في مصر ، عن كيفية استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر وذلك من خلال اسهل الطرق وأيضا بهدف توفير الوقت.

ويقدم موقع «الوكالة نيوز» وذلك في السطور المقبلة ، خطوات وكيفية الحصول على وثيقة زواج مميكنة والتي تعد ضمن المستندات المطلوبة التي تقدمها الحكومة المصرية لكافة المواطنين.

قسيمة الزواج الورقية

أتاحت الحكومة المصرية إمكانية استبدال وثيقة الزواج الورقية بأخرى مميكنة يتم الحصول عليها الكترونيا من خلال موقع وزارة الداخلية.

ووثيقة الزواج الورقية هي التي يتم الحصول عليها من قبل المأذون عند عقد القران وتمتاز بتدوين كافة البيانات عليها ، ومن أبرزها الأسماء ورقم البطاقة الشخصية ، وأيضا يتم وضع الصور الشخصية أعلاها ، بالإضافة إلى إمضاء الطرفين والشهود وذلك أسفل الوثيقة.

وتأتي بعد ذلك خطوة توثيقها في المحكمة من قبل المأذون ، وبعد ذلك يمكن استخراج أخرى مميكنة.

وثيقة الزواج الكمبيوتر

تتميز وثيقة الزواج الكمبيوتر وتختلف عن الورقية بأنها صغير في الحجم وتشبه إلى حد ما شهادة الميلاد الكمبيوتر.

ويدون عليها بيانات الزوج والزوجة ضمن معلومات وثيقة الزواج المميكنة وأيضا تاريخ الزواج ، وهي المستنمد الرسمي الذي يعتد به من قبل الحكومة المصرية لإثبات الزواج ويرفق ضمن أوراق استخراج القيد العائلي.

خطوات استخراج وثيقة زواج كمبيوتر

 

يمكن وبكل سهولة استخراج وثيقة زواج كمبيوتر الكترونيا من خلال عدة خطوات سهلة وبسيطة كالاتي :_

_ زيارة موقع وزارة الداخلية الآتي https://moi.gov.eg/.

_ كتابة بيانات الزوج والزوجة.

_ حفظ البيانات بعد إدخال الكود الموجودة في الصورة.

_ يتم الاستعلام خلال 72 ساعة من تاريخ الطلب.

ويمكن استخراج وثيقة زواج كمبيوتر من خلال زيارة مكتب السجل المدني ، وشراء نموذج وثيقة زواج وتدوين البيانات المطلوبة بشكل صحيح ، وتسليمها للموظف ويتم الاستلام في نفس اليوم.

مدة استلام وثيقة الزواج

يتم استلام وثيقة الزواج من مكتب السجل المدني في نفس اليوم ، وفي حالة وجود زحام فإنه يتم الاستعلام من قبل الموظف بعد انتهاء عملية مراجعة البيانات وطباعتها.

وفي حالة الاستلام الكترونيا فإنه يتم الانتظار لمدة 72 ساعة ، ويتم الاتصال على رقم الهاتف المسجل في الموقع لتحديد موعد استلام وثيقة الزواج بعد طباعتها.

المستندات المطلوبة لصرف معاش القوات المسلحة للأخ وللعجز الكلي 

زر الذهاب إلى الأعلى