اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سيارات

أنواع وأسعار السيارات في مبادرة احلال القديمة

  تشارك العديد من شركات السيارات الكبرى في مبادر احلال السيارات الحكومية التي تم الكشف عنها منذ فترة قريبة، وهدفها استبدال السيارات التي مر على صناعتها 20 عامًا بأخرى حديثة تعمل بالغاز الطبيعي والهدف من ذلك توفير سيارات جديدة للمواطنين وحماية البيئة من التلوث، ويمكن متابعة كل اخبار مبادرة احلال السيارات عبر الدخول على هذا الرابط https://www.gogreenmasr.com/ar/news لأنه الرابط الرسمي لمبادرة احلال السيارات القديمة بأخرى حديثة.  

مبادرة احلال السيارات

ومن الشركات المشاركة في مبادرة احلال السيارات، شركة غبور أوتو وشركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات وشركة المنصور للسيارات وشركة نيسان موتورز إيجيبت.  

سعر لادا جرانتا في مبادرة احلال السيارات

تشارك شركة الأول لتصنيع وتجميع السيارات في مبادرة احلال السيارات ب5 آلاف سيارة من نوع " لادا جرانتا"، وذلك بسعر 182.5 ألف جنيه شامل الضريبة، وذلك على قسط لمدة 10 سنوات بقيمة 1576 جنيه شهريًا. كما تشارك بـ 10 آلاف سيارة طراز "BYD f3" وذلك بسعر 168.6 ألف جنيه شامل الضريبة، وبسقط 1718 جنيه شهريًا وضمان 3 سنوات.  

سعر اكسنت في مبادرة احلال السيارات

وشاركت شركة غبور أتو بـ 5 آلاف سيارة "أكسنت"، بسعر 180 ألف جنيه، يتم تسديده على مدار 10 سنوات بقيمة 1842 جنيه شهرياً.

سعر ألنترا في مبادرة احلال السيارات

وتشارك أيضًا بـ 5 آلاف سيارة "ألنترا" بـ204 ألف جنيه، وقسط شهري على 10 سنوات قيمته 2102 جنيه.  

سعر نيسان صني في مبادرة احلال السيارات

وقدمت شركة نيسان موتورز إيجيبت، 9 آلاف سيارة من نوع "صني"، بسعر 181.4 ألف جنيه، وقسط 1857 شهريًا.  

سعر نيسان سنترا في مبادرة احلال السيارات

كما قدمت عدة سيارات من طراز نسيان سنترا بسعر 246.2 ألف جنيه، بقسط 2559 جنيه شهريًا.  

سعر شيفرولية أوبترا في مبادرة احلال السيارات

أما شركة المنصور للسيارات، فقدمت 12 ألف سيارة شيفرولية أوبترا بسعر 185 ألف جنيه للسيارة شاملة الضرائب، وبقسط على 10 سنوات بقيمة 1896 جنيه شهريًا.    

شروط احلال العربية الملاكي

وعلى صاحب السيارة الملاكي أن يتأكد من أن الشروط تنطبق عليه قبل التقديم في مبادرة احلال السيارات القديمة بأخرى حديثة حتى لا يتم رفض طلبه، و شروط احلال العربية الملاكي هي: الشرط الأولى : الا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 55 سنة. الشرط الثاني : أن يكون المتقدم حاصلا على رخصه قياده ( سارية ). الشرط الثالث : أن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا للشروط السداد واثبات القدرة المالية للسداد ( بيان باجمالي الدخل الشهري سندات ملكية_وديعة ). الشرط الرابع : فترة السداد تصل الى 120 شهر متضمنة بحد اقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.  

المستندات المطلوبة لاحلال العربية الملاكي

وبعد انطباق الشروط السابق ذكرها، على صاحب العربية الملاكى الذي يرغب في المشاركة بمبادرة احلال السيارات أن يقدم هذه الأوراق بعد قبول طلبه، وهي: يجب تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن. يجب تقديم مستندات اثبات محل الاقامة لكلا من المستفيد والضامن (عقد ايجار/تمليك محل الاقامة ،ايصال كهرباء او تليفون او مياه حديث لم يمر عليها أكثر من ثلاثة شهور. يجب تقديم رخصة سارية للسيارة القديمة المتهالكة المطلوب احلالها وتجديدها .  

مبادرة احلال السيارات القديمة

جدير بالذكر أن أصحاب السيارات سوف يتمكنون من البدء في استلام السيارات الجديد يونيو المقبل وذلك في إطار خطة الدولة لاستبدال السيارات السيارات القديمة التي مر على صناعتها 20 عامًا بسيارات تعمل بالغاز الطبيعي، وهذا المشروع يتابعه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.   وتكلفة مبادرة إحلال السيارات بشكل عام على مدار 3 سنوات هو 2.1 مليار جنيه، وهذه المبادرة تستهدف تحويل من 50 إلى 75 ألف سيارة سنوياً من البنزين إلى الغاز الطبيعي وبذلك بتكلفة من 400 إلى 600 مليون جنيه، على أن تكون تكلفة تحويل السيارة الواحدة من 8 إلى 12 ألف على حسب نوع السيارة.   ويمكن الإطلاع على كل ما يخص مبادرة إحلال السيارات القديمة والشروط كاملةً من خلال الدخول على هذا الرابط المباشر من هنا .