اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كشف سر عودة الزمالك إلى الانتصارات

 

كشف مدحت عبد الهادي المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سر الاستفاقة التي يعيشها الفريق هذا الموسم على صعيد بطولة الدوري.

 

وقال عبد الهادي: "عقد اللاعبون اجتماعا خلال الفترة الماضية، وتعاهدوا على الفوز بكل البطولات، وأولها الدوري لذا نسير بخطى ثابتة في المسابقة".

 

وأوضح مدحت عبد الهادي أن عبد الحليم مدير الكرة اجتمع باللاعبين في حضور محمود عبد الرازق شيكابالا الذي يمثل قائدا حقيقا داخل الملعب وخارجه، وأكد للاعبين أن الفريق في بداية المشوار، وينبغي أن يستمر اللاعبون في القتال حتى يبقى الزمالك في الصدارة.

 

وتربع الزمالك على قمة الدورى بعد الفوز الثمين بهدف نظيف على الجونة في اللقاء الذي جمع بينهما باستاد بترو سبورت ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

بدأ اللقاء بضغط هجومي من لاعبي الجونة على مرمي شباك أبو جبل من أجل احرز الهدف الأولو تمكن لاعبو الزمالك من التصدي لكافة الهجمات والعودة سريعا وإحراز هدف التقدم في الدقيقة "10"، من عمر اللقاء .

بعد موافقه باتشيكو.. الزمالك يكشف كواليس إعارة «فتحي وبامبو»

وفي الدقيقة "10"، تمكن يوسف أوباما من إحراز الهدف الأول في شباك الجونة  من خلال تمريرة رائعة من إمام عاشور ليتمكن من تسديدها بقوة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك بكل سهولة.

 

وأشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء ليوسف أوباما لاعب الزمالك بعد تدخل عنيف على أقدام محمد نجيب.

 

وفي الدقيقة "21"،  تمكن أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك من الانفراد بحارس مرمي الجونة ليقوم بتسديد كرة قوية من يمين منطقة الجزاء أبعدها الحارس إسلام طارق ببراعة على مرماه.

 

وشهدت أحداث الشوط الثاني من المباراة ضغطا هجوميا من لاعبي الجونة من أجل إحراز هدف التعادل في شباك الزمالك.

 

وفي الدقيقة "54"، أهدر أشرف بن شرقي فرصة حقيقية من خلال انفراد تام بالمرمى ولكنه فضل تمرير الكرة إلى يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء ولكن الأخير سقط وحكم اللقاء لم يحتسب شيء.

أشرف رشاد لوزير الشباب: هل أنت مطمئن لما يدور في نادي الزمالك

وأجرى البرتغالي جايمى باتشيكو المدير الفني لفريق الزمالك، التبديل الأول أمام الجونة بخروج المغربي أشرف بن شرقي ونزول مصطفى محمد فى الدقيقة 63 من عمر المباراة

 

وفي الدقيقة "81" أجري جايمي باتشيكو التبديل الثاني بخروج شيكابالا ونزول عبد الله جمعة  وتواجد فرجاني ساسي بدلا من يوسف أوباما.

 

وتمكن الزمالك من احتلال صدارة الدوري المصري  المرز الأول برصيد "19" نقطة بينما يتواجد الجونة في المركز الثالث برصيد "15" نقطة من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز .

 

الزمالك يغرد على قمة الدوري بهدف يوسف أوباما فى الجونة