اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بطولة العالم لليد .. كرواتيا تقسو على البحرين في الدور الرئيسى بمونديال اليد

0a89e9a1-46ea-4d54-addc-922ac85fa4c2
0a89e9a1-46ea-4d54-addc-922ac85fa4c2

نجح منتخب كرواتا في الفوز على البحرين بمباريات المجموعة الثانية من الدور الرئيسى من بطولة العالم لليد بنتيجة 28 / 18 بفارق 10 اهداف ، ليواصل منتخب كرواتيا تقديم عروضه القوية في البطولة ، واعتلى بهذا الانتصار المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، بينما واصل المنتخب البحريني تذيل المجموعة بلا رصيد

وسيطر كرواتيا على المباراة وخاصة في الشوط الثاني واستطاع كرواتيا ان يحسم النتيجة بفضل خبرته ، وكانت أخر مواجهة جمعت المنتخبين وجها لوجه فىبطولة كاس العالملكرة اليد يناير 2019 ، منذ عامين انتهت بتغلب كرواتيا أيضا 32\20 .

مونديال اليد .. المنتخب المجري يفوز على البرازيل في الدور الرئيسي

وتضم المجموعة الثانية إلى جانب كرواتيا والبحرين كلٍ من منتخب الدنمارك وقطر الذان يتواجهات في ختام مباريات الجولة، فضلاً عن منتخبي الأرجنتين واليابان.

تغلب المنتخب المجري على نظيره البرازيلي بنتيجة 29-23 في المجموعة الأولي والتي انطلقت في الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية ، ضمن منافسات الدور الرئيسي لفاعليات كأس العالم لكرة اليد رجال مصر 2021 .

وجاءت نتيجة الشوط الأول 16- 11 وشهد حماس وندية من كلا المنتخبين إلا أن حارس المنتخب المجري كان له الكلمة الأولى في صد أكثر من 40 في المائة من هجمات البرازيل .وفي الشوط الثاني رفض المنتخب المجري التفريط في أي نقطة رغم محاولات راقصي السامبا واجتهاده لينتهي اللقاء بنتيجة 29-23 ويعلن الحكم فوز المنتخب المجري .

الأهلى ضد المقاولون ..أول تعليق من سيد عبد الحفيظ بعد الفوز بـ ” القاضية ممكن “

واختتم منتخب المجر الدور التمهيدي بالفوز 29-28 على حساب ألمانيا لتشتعل المجموعة الأولى من مجموعات الدور الرئيسي .

وتأهلت منتخبات المجر وألمانيا وأوروجواي من المجموعة الأولى بجانب منتخبات إسبانيا وبولندا والبرازيل من المجموعة الثانية .

وصعد منخب المجر للدور الرئيسي وفي حوذته 4 نقاط ، فيما يمتلك نظيره البرازيلي نقطة واحدة ، إسبانيا 3 نقاط ، ألمانيا 2 نقطة ، بولندا 2 نقطة .

الأهلى ضد المقاولون ..موسيماني: روح الفانلة الحمراء وراء الفوز القاتل

وانطلقت منافسات الدور الرئيسي بالمجموعة الثالثة و الرابعة بمونديال كرة اليد أمس ، حيث تضم المجموعة الثالثة كل من فرنسا والنرويج و البرتغال وسويسرا و أيسلندا و الجزائر .

وشهدت المواجهات فوز سويسرا على ايسلندا 20/18 ، وفوز فرنسا على الجزائر 29/26 ،فوز النرويج على البرتغال 29/ 28 .

فيما تضم مجموعة الرابعة مجموعة مصر كل من السويد والاتحاد الروسي و بيلاروسيا وسلوفنيا ومقدونيا .

وشهد اليوم الأول من الدور الرئيسي فوز مصر على الاتحاد الروسي 28/23 ، في مباراة كبيرة للفراعنة، وتعادل منتخب بيلاروسيا مع السويد 26/26 ، وفاز منتخب سلوفينيا، على نظيره مقدونيا الشمالية، بنتيجة 31 – 21 .

فاز 3 / 2 .. الأهلى يهزم المقاولون بالقاضية ممكن فى الوقت القاتل بعد التأخر بهدفين فى الشوط الأول

الشوط الأول .. المقاولون يفاجىء الأهلى ويتقدم بهدفين نظيفين

بطولة العالم لليد .. بولندا تتقدم على اورجواي في الشوط الاول