اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

جمال الكشكى: مصر تساند الشعب العراقى من اجل النهوض و الصعود لإستكمال الإستحقاقات

تنزيل (1)
تنزيل (1)

قال جمال الكشكى رئيس تحرير مجلة الأهرام العربى ، أن مصر دائما تدين الحوادث الإرهابية سواء فى العراق أو المنطقة العربية ، مُشير مصر ضد العمليات الإرهابية على مر التاريخ و هذا واضح عبر التاريخ المصرى العريق و الطويل .

و أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة على قناة أكسترا نيوز الفضائية ، أن الدولة المصرية تقف بكُل قوة جانب الشعب العراقى فى النهوض و الصعود لأستكمال الأستحقاقات ، مؤكدا أن هناك أستحقاقات تم تأجلها ، و كان من المقرر لها أن تتم فى يونيو العام الجارى ، و تم تأجلها إلى أكتوبر و تحديدا أنتخابات تشريعية و برلمانية .

نيفين جامع: التعاون بين البلدين “مصر والسودان” عملية تكامل

و أستكمل أن هذا الأستحقاق يؤكد أن ما حدث اليوم من الهجوم الإرهابى فى بغداد ، إشارة واضحة لتعطيل هذا الأستحقاق الوطنية أمام بغداد و العراق صاعد يحاول أسترداد قوتة سواء على المستوى السياسى و الإقتصادى و الإجتماعى .

و تابع أن هناك تحركات واضحة من رئيس وزراء العراق السيد مصطفى الكاظمى خلال الفترات الماضية يحاول النهوض بالعراق إلى بر الأمان ، مما تعرضت له خلال 10 سنوات الماضية ، و تحديدا بعد أثار مايسمى بالربيع العربى و ما عاد بها من تفكك و تفتيت وأرهاب .

طارق الخولي: اداء البرلمان اليوم مبشر للغاية…الفصل التشريعي الحالي افضل بكثير

و أشار أن الجميع يتوقف فيما حدث اليوم ، فى محاولة تعطيل العراق عن أستكمال الأستحقاقات الوطنية ، لافتًا بضرورة الوقوف صف واحداً من أجل هذه التحديات المشتركة .

و دعا الدول العربية أن تقف فى نفس الخندق الذى يقف فيها الشعب العراقى ضد الإرهاب ، و خاصة أن الإرهاب لم يستثنى أحد ، مُضيفا أن ما يحدث فى الطيران اليوم ربما يتكرر مجددا من هذه الجامعات .

حازم إمام: يجب التركيز على تطوير الملاعب ومصر لديها الامكانيات اللازمة