اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

عماد نبيل: العمل على تحويل مزلقانات السكك الحديدية من العمل اليدوى إلى العمل الإلكترونى

5de2c813421aa957136425a2
5de2c813421aa957136425a2

قال الدكتور عماد نبيل أستشارى الطرق الدولية ، أن شبكة النقل البرى تنقل حوالى 99,2% من البضائع ، و تنقل حوالى 90% الركاب ، مُشيرا أنه يعتبر ضغط شديد على شبكة الطرق البرية .

مى المليجى : جارى تحضير بنية تحتية معلوماتية فى المراكز و المستشفيات الصحية

و أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة على قناة أكسترا نيوز الفضائية ، أن تطوير منظومة الطرق فى الفترة الأخيرة فى وجه مصر الحضارى الجديد ، لافتًا بالمعدلات النمو السنوياً بالسيارات و أنتقالاتها تصل حوالى 3% .

جمال الكشكى: مصر تساند الشعب العراقى من اجل النهوض و الصعود لإستكمال الإستحقاقات

و تابع أن النقل المستدام و هو الإتجاة الدولى للتعامل مع هذا الملف ، مؤكدا أنه غير مضر بالبيئة ، و أن وسائل النقل الكهربائية هى الوسيلة الأولى فى العالم تحقق هذه الرؤية ، مُشيرا أن المشروعات التى تجرى فى القاهرة و الإسكندرية توفر على المدى القصير 25 ونصف مليار جنية فى القاهرة ، و توفير 4 ونصف مليار جنية فى الأسكندرية.

و أستكمل أن أستعادة السكك الحديد مرة أخرى لدورها داخل مصر لنقل البضائع ، بمقدر وصلها من لـ 17 إلى 25% ، مع زيادة طلب الركاب على وسائل النقل السككى و الكهربائى ، بسبب تخفيض زمن الرحالات و تقليل التلوث.

حازم إمام: يجب التركيز على تطوير الملاعب ومصر لديها الامكانيات اللازمة

و أشار أن القطار الكهربائى أمن وسيلة نقل ، و أن الدولة بذلت جهود خارقة لمجال الأمان فى السكك الحديد ، و ذكر أن من ضمن منظومة المشروع القومى للطرق ، تم إنشاء 600 كوبرى على المزلقانات لفصل المستويات بين السيارات و المزلقانات ، و تحويل المزلقانات من العمل اليدوى إلى العمل الإلكترونى.

أخصائي أمراض صدرية في باريس : 700 ألف شخص في فرنسا حصلوا على اللقاح ضد كورونا 

الترجمان : يوجد شبه إجماع في الشارع التونسي أن البرلمان فاشل ويجب حله

محمد يحيى : تم تمديد الاغلاق الشامل في لبنان حتى 8 فبراير لضمان جاهزية المستشفيات الحكومية والخاصة