اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

المعركة مستمرة بين ترامب والفيسبوك

cdbb9818-9f67-4f2f-8034-bfa5d070e911
cdbb9818-9f67-4f2f-8034-bfa5d070e911

قالت شركة فيسبوك ، إنها أحالت قرار وقف حسابات الرئيس الأميركى السابق دونالد ترمب إلى لجنتها المستقلة للرقابة ، بينما أضيفت اللجنة المستقلة للرقابة: قائلا " قابلنا القضية و سنصدر قرارنا فى موعد أقصاه 90 يوما .

الاحتلال التركي يقصف تل رفعت واستشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين

و صرحت رويترز أن حسابات ترامب ستظل معلقة، إلى أن تنتهى اللجنة المشكلة حديثا من مراجعة القرار ، علما أن بمقدورها إلغاء قرارات الشركة المتعلقة بالمحتوى.

مظاهرات في العاصمة التونسية مع انتشار أمني مكثف

و أستكملت قناة العربية الفضائية أن الفيسبوك منعت ترامب من الوصول إلى حساباته ، على فيسبوك و أنستغرام عقب إقتحام مبنى الكونغرس فى واشنطن يوم 6 يناير .

و أشار "نك كليغ" مسؤول الشؤون العالمية فى فيسبوك لـ رويترز ، قائلا " أنا واثق للغاية من قضيتنا ، و أثق أن اى شخص عقلانى ينظر إلى الظروف التى أتخذنا فيها هذا القرار و إلى سياستنا الحالية ، سيتفق معنا".

الخارجية العراقية: نطالب الإدارة الامريكية الجديدة باستمرار اجتماعات الحوار الاستراتيجي

و ذكرت قناة العربية الفضائية أن هذه أول مرة يحجب فيها فيسبوك حسابا لرئيس أو رئيس وزراء ، و أثار قرار حظر ترامب ، أو تعليق حساباته على منصات التواصل جدلا كبيرا حول الحريات ، و مدى صلاحية شركات التقنية الكبرى فى تكميم أفواه أو منع رؤساء دول من التعبير عن آرائهم ووفق أى معايير ، حيث سبق فرض حظر على حساب ترامب بتويتر ، الذى كان لديه 88 مليون متابع.

https://www.youtube.com/watch?v=a9whmCZUhk8

الجيش الأوغندي: مقتل 189 من مليشيات الشباب في عملية عسكرية

طيران التحالف الدولي يقتل 7 ارهابيين في ضربتين جويتين بالعراق