اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

فى مثل هذا اليوم ... ذكرى ميلاد الراحل خالد صالح

7c5553a7-0f07-42ec-a9ff-30f83a46775f
7c5553a7-0f07-42ec-a9ff-30f83a46775f

تحل اليوم ذكرى ميلاد الراحل الفنان خالد صالح، الذي استطاع أن يترك بصمه قوية من خلال ما قدمه من فن راقي وأعمال مميزة ، له ما يقرب 70 عملاً، منهم حوالي 16 مسلسل و 32 فيلم، و 5 مسرحيات .

ريهام عبدالغفور تتصدر التريند.. تفاصيل

ولد الفنان الراحل خالد صالح في أبو النمرس، محافظة الجيزة، ونشأ يتيماً و تخرج في كلية الحقوق عام 1987، و كان أول أفلامه فيلم جمال عبد الناصر، عام 1996، جسد فيه دور رئيس جهاز المخابرات العامةالمصرية صلاح نصر. وشارك في أول مسلسل له عام 1999، وجسد فيه دور مأمون الشناوي في مسلسل أم كلثوم (مسلسل). قام بالأداء الصوتي في النسخة المدبلجة من فيلم "نيمو"، الحاصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم صور متحركة، عام 2003.

أهم أعمال خالد صالح

من أهم أعماله السينمائية ، تيتو وعمارة يعقوبيان ، والريس عمر حرب ، وأيضا عرض له في رمضان 2007 مسلسل سلطان الغرام ، وفي رمضان 2008 مسلسل بعد الفراق وهما بطولة مطلقة له ، وأيضا في صيف 2007 فيلم أحلام حقيقية وفيلم (هي فوضى) إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف .

اطلالة ساحرة لـ لقاء الخميسي.. والجمهور يشيد بجمالها

أصيب صالح منذ حوالي 24 عاماً بآلام حادة في قلبه وعرف حقيقة مرضه حيث شخص بمرض وراثي في القلب وأن قلبه عليل لا يقوى على تحمل أي أعباء أو مجهود، ولكنه لم يستسلم وخضع لجراحة ناجحة منذ سنوات ، تعرض لأزمة قلبية نتيجة الإجهاد الشديد، الذي بذله أثناء تصوير مسلسله موعد مع الوحوش.

مسلسل “شقة 6 العين الثالثه” وفيديو كليب ” حتة تانية” وفيلم ” شغل خواجات ” وميني ألبوم آخر أعمال الفنانة روبي

و تعرض لآلام حادة في منطقة الصدر، أثناء تصوير مسلسله الأخير "حلاوة الروح" ، و حاول إخفاء تعرضه لبعض المتاعب الصحية التي دخل على أثرها مركز أمراض القلب، لكن الأطباء أخبروه بضرورة خضوعه لعملية قلب مفتوح لتغيير شريان وصمام في القلب .

و خضع في سبتمبر عام 2014، إلى تغيير صمام بالقلب، حيث أجريت له العملية في مركز القلب بأسوان، وأجرها له جراح القلب العالمي، الدكتور مجدي يعقوب.

هدوء واسترخاء هنا الزاهد وسط الجبال بأحدث صورة لها

توفي صالح فجر الخميس عن عمر يناهز 50 عاماً بعد تدهور حالته الصحية أثر إجرائه عملية جراحية في القلب، وشيع جثمانه فجر الجمعة من مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة.

منة فضالي تبهر جمهورها بالجينز

تشبيه ميرهان حسين بكيم كاردشيان.. اعرف السبب

تعليقات الجمهور على فيديو رقص نبيلة عبيد….احتفال بعيد ميلادها

٢١يناير ذكرى وفاة حماة السينما المصرية “ماري منيب”