اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

عضو مجلس الشيوخ: يجب أن تكون هناك رؤية عربية صارمة لحل القضية الفلسطينية

عبد المنعم سعيد
عبد المنعم سعيد

قال المفكر و عضو مجلس الشيوخ عبد المنعم سعيد ، أن حدث عودة التفاهمات الفلسطينية الإسرائيلية، خاصة بالجانب الأمني ، وبجانب الملفات الاقتصادية التي تخص السلطة الوطنية الفلسطينية أمر كان منتظرا منذ مدة طويلة .

محمد شعبان : مشروع الفيروز للأستزراع السمكى هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط

وأضاف المفكر عبد المنعم سعيد، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، أن قيام 4 دول عربية بالتطبيع مع إسرائيل وعقد معاهدة سلام معها جعل السلام يسود في المنطقه ، واكمل أنه لا يزال هناك عقبات وتحاول البلاد تخطيها لدعم الجانب الفلسطيني.

البيان الختامي لاجتماعات بوزنيقة : فتح باب الترشيحات لتولي المناصب السيادية فى ليبيا

وأوضح أن هناك جهود يتم بذلها الان وقد سبقها جهود كثيرة لتحقيق المصالحة الفلسطينية الجادة، مشيرًا إلى أن الحديث العربي حاليا هو وضع قاعدة بين فلسطين وإسرائيل على أساس حل الدولتين.

وأشار إلى أن هناك امور كثيرة تحيط بالقضية الفلسطينية وآخر ما نرى ذلك هو الهجوم العنيف لمنظمة داعش، وأكد أنه يحلم بان يري رؤية عربية واضحة وسليمة للتعامل مع القضية الفلسطينية.

مستشار رئيس الجمهورية يعلن موعد بدء إعطاء لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية

وتابع أن كل تعاون عربي_ عربي بالأساس وكل استكشاف مشترك عربي، يجعل القدرات العربية والفلسطينية أكبر بكثير في التعامل مع العلاقات الدولية، لافتاً إلى أن عدد كبير من المستشارين لدى بايدن ينتمون لفترة حكم أوباما، وبالتالي عقولهم مبرمجة علي سياسته ، وأشار إلي أنه ليس واثقا أن بايدن وضع يده على ملفات التغيرات الحقيقية في المنطقة حتي الآن .

الاحتلال التركي يقصف تل رفعت واستشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين

مظاهرات في العاصمة التونسية مع انتشار أمني مكثف

الخارجية العراقية: نطالب الإدارة الامريكية الجديدة باستمرار اجتماعات الحوار الاستراتيجي

الجيش الأوغندي: مقتل 189 من مليشيات الشباب في عملية عسكرية