اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

images (85)
images (85)

  يتساءل عدد كبير من المواطنين من ذوي الهمم عن كيفية وخطوات استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة وذلك من خلال وزارة التضامن الاجتماعي للحصول على العديد من المميزات المتاحة لتلك الفئة من المواطنين.   ويقدم موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور الأتية ، رابط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة , رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة، رابط حجز موعد بطاقة الخدمات المتكاملة، خطوات استخراج رابط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة.    

رابط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

  تقدم الحكومة المصرية للمواطنين من أصحاب الهمم بطاقة الخدمات المتكاملة والتي يمكن من خلالها للحصول على العديد من الخدمات والحقوق ، وأيضا يدون على تلك البطاقات جميع البيان الشخصية ويتم التقديم من خلال وزارة التضامن الاجتماعي عبر الرابط الاتي rdis.moss.gov.eg.    

خطوات الاستعلام عن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

  أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي للمواطنين من أصحاب الهمم التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة، بعد تسجيل جميع البيانات وأيضا ارفاق المستندات المطلوبة و يتم الاستعلام عن قبول الطلب عبر الرابط التالى rdis.moss.gov. eg.   كل ما تريد معرفته عن رخصة السايس. شروط الحصول ورسوم استخراجها  

رابط حجز موعد بطاقة الخدمات المتكاملة

  يمكن في حالة الموافقة على طلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي حجز موعد وذلك لعرض المستندات المطلوبة من قبل المواطن وذلك من الكشف الطبي والذي يتم إجراؤه في أحد المستشفيات العسكرية أو العامة أو التابعة لوزارة الداخلية وذلك للنظر في التشخيص الطبي من قبل وزارة التضامن الاجتماعي عبر مكتب التأهيل وحجز الموعد من خلال الربط الآتي dis.moss.gov.eg.    

خطوات استخراج رابط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

  يتم استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة الكترونيا وذلك للمواطنين من أصحاب الهمم وذلك من خلال الخطوات الآتية :_     1_ يتم تقديم طلب الحصول إلى بطاقة الخدمات المتكاملة.   2_ إدخال البيانات المطلوبة وارفاق المستندات اللازمة لاستخراج البطاقة.   3_ يتم الاستعلام عن قبول الطلاب من المواطن.   4_ تقوم الوزارة بمراجعة البيانات.   5_ يتم تحديد موعد من قبل ووزارة التضامن الاجتماعي في حالة قبول طلب استخراج البطاقة.   6_ يحدد مكتب التأهيل التابع لوزارة التضامن نوع ودرجة الإعاقة وذلك لتحديد مدى استحقاق استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.    

مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة

  يحصل المواطنين من أصحاب الهمم على العديد من المميزات وذلك عند استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وذلك من الإعفاء من مصاريف المدارس الحكومية والجامعات والمعاهد ، بالإضافة إلى الدمج مع باقي الطلبة وأيضا إمكانية الحصول على سكن خاص بهم وسيارة بناء على نتائج الكشف الطبي.     ويتم تخصيص 5%من الوظائف الحكومية وغير الحكومية للمواطنين من أصحاب الهمم وايضا الحصول على مميزات اخرى توفرها لهم للدولة للمساعدة في الدمج في المجتمع. تعرف على المستندات والأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة تسيير مركبة لأول مرة