اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

يوسف النصيري يتصدر ترتيب هدافي الدوري الاسباني

يوسف النصيري
يوسف النصيري

تصدر النجم المغربي يوسف النصيري نجم فريق اشبيلية ومنتخب المغرب التريند ومؤشرات البحث علي جوجل في الساعات الأخيرة، وذلك بعد أن تصدر ترتيب هدافي الدوري الاسباني برصيد 12 هدف متفوق علي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ولويس سواريز لاعب اتلتيكو مدريد برصيد 11 هدف لكل واحد.

يوسف النصيري يتصدر ترتيب الهدافينأحرز يوسف النصيري ثلاثية في مرمي قادش في الجولة العشرين من الدوري الإسباني، وارتفع رصيد اشبيليه الي 36 نقطة وصعد إلي المركز الثالث متفوق علي برشلونة صاحب المركز الرابع، وعلي بعد نقطة من ريال مدريد صاحب المركز الثاني، ويعود الفضل الي يوسف النصيري الذي قاد فريقه إلي المركز الثالث وذلك بعد إحرازه هذه الأهداف والفوز في المباريات الأخيرة.

يوسف النصيري مهاجم اشبيلية

النصيري البالغ من العمر 23 عاما وُلد في مدينة فاس المغربية، ولعب كرة القدم للمرة الأولى بأكاديمية المغرب الفاسي، قبل انتقاله إلى أكاديمية محمد الخامس بين عامي 2011 و2015، ومنها إلى شباب مالاجا، الذي حصل على خدماته مقابل 125 ألف يورو.

جدول ترتيب الدوري الإسباني والهدافين بالكامل بعد صحوة برشلونة واقترابه من الريال والاتليتى

لعب المهاجم المغربي الموهوب بصفوف فريق مالاجا الرديف في شهر أبريل عام 2016، لكن ثلاثة أشهر فقط كانت كافية وانتقل الي صفوف الفريق الأول، حيث ضمه المدير الفني المخضرم خواندي راموس إلى معسكر الفريق الأول في شهر يوليو، استعدادًا لانطلاق منافسات موسم 2017.

انتقل النصيري إلى إشبيلية قادما من صفوف ليجانيس قبل عام واحد، في صفقة كشفت تقارير إسبيانية أن قيمتها بلغت 25 مليون يورو، ليواصل مسيرته بالملاعب الإسبانية، حيث لعب بصفوف مالاجا قبل انتقاله إلى ليجانيس عام 2018.

بدأ النصيري الموسم الحالي بضغوطات كبيرة للغاية، بعدما حمله كثيرون إهدار فرصة تتويج إشبيلية بكأس السوبر الأوروبي على حساب بايرن ميونخ، بعدما أضاع فرصة سهلة، بانفراد أمام مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، قبل أن يتصدى الأخير لتسديدة المهاجم المغربي على يمين مرماه.

النصيري أظهر ما يكفي من قوة الشخصية، بعدما تألق بشكل واضح، وسجل أربعة أهداف ساهمت في تأهل الفريق لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، وسجل 12 هدفا في المسابقة المحلية الإسبانية، وذلك حتي الآن مع نادي إشبيلية وتصدر ترتيب هدافي الدوري الاسباني.

يوسف النصيري مع منتخب المغربعلى الصعيد الدولي بدأ النصيري مشواره مع المنتخب المغربي في عمر 19 عاما فقط، وسجل 11 هدفا لأسود الأطلس منذ ذلك الحين، أبرزها هدفه في شباك المنتخب الإسباني بنهائيات كأس العالم 2018، وثلاثة أهداف في بطولتي كأس الأمم الأفريقية عامي 2017 و2019.

الشوط الاول.. ليجانيس يتقدم على برشلونة بصاروخية يوسف النصيري