اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ترتيب الدوري المصري 2021 الفرق والهدافين

تصدر ترتيب الدوري المصري 2021 التريند ومؤشرات البحث علي جوجل وذلك في ختام الجولة التاسعة من الدوري الممتاز، وعودة الاهلي للصدارة وقفز فرق من مراكز الي أخري، ونتعرف علي ترتيب الدوري المصري في السطور التالية

ترتيب الدوري المصري 2021عاد النادي الأهلي مرة أخري إلى صدارة ترتيب الدوري المصري 2021 وذلك بعد 48 ساعة فقط من التراجع عنها والتي تصدرها نادي الزمالك، وتصدر الفريق الأحمر بعد تعثر الزمالك بالأمس أمام أسوان فى مباراة الجولة التاسعة وبذلك أضاع الزمالك فرصة الاستمرار في صدارة الدوري، والتى انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليحكم الأهلي بفارق الأهداف.

نتائج الاهلي والزمالك في الدوريتساوي الأهلي والزمالك في النقاط برصيد 20 نقطة، إلا أن فارق الأهداف ذهب للفريق الأحمر ليتصدر قمة الدوري العام في الموسم الجاري

لعب الأهلي 8 مباريات فاز في 6 لقاءات وتعادل في مباراتين، وسجل لاعبوه 19 هدفا واستقبلت شباكه 4 أهداف

بينما لعب الزمالك 8 مباريات فاز في 6 وتعادل في 2 وسجل لاعبوه 12 هدفا واستقبلت شباكه هدفين.

المربع الذهبي للدوري المصرييحتل الجونة والمصري المركز الثالث والرابع علي الترتيب حيث يحتل الجونة المركز الثالث برصيد 15 نقطة، فيما يحتل المصري المركز الرابع برصيد 13 نقطة، وبفارق الأهداف عن بيراميدز الذى يمتلك نفس الرصيد من النقاط.

المركز الأخير في الدوري المصرييسكن الإنتاج الحربي المركز الأخير في الدوري المصري وذلك علي بعد نقطة واحدة عن وادي دجلة الذى يسبقه في المركز الـ 17 بترتيب المسابقة، ويقود الإنتاج الحربي المدرب حمادة صدقي ويحتاج المدرب الي الفوز بالمباريات المقبلة لتحسين وضعه في الدوري.

ترتيب هدافي الدوري المصرييتصدر محمد شريف ومحمود كهربا لاعبي الأهلي ورمضان صبحي لاعب بيراميدز، وأحمد سمير لاعب طلائع الجيش، وحسام حسن لاعب سموحة، وذلك في قمة ترتيب هدافي الدوري المصري ولكل منهم 4 أهداف، ثم عمرو جمال لاعب طلائع الجيش ومروان حمدي وشميلس بيكلي لاعبي المقاصة وعمر كمال وأحمد رفعت ولكل منهم 3 أهداف.

سقوط متعمد

كانت مباراة الزمالك وأسوان ضمن مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف على ستاد بتروسبورت.

وحاول الزمالك التسجيل خلال اللقاء وبالفعل سجل مصطفى محمد الهدف الأول فى بداية اللقاء ولكن تم إلغاءه من حكم اللقاء، ثم حاول الزمالك التسجيل ولكن فشل بسبب دفاعات أسوان القوية.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

اتحاد الكرة ردا على بيان الزمالك: التحكيم المصري الأعرق والأفضل في إفريقياحراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: محمد عبدالغني - محمود حمدي الونش - أحمد فتوح - حازم إمام

الوسط: طارق حامد - يوسف أوباما - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو - أشرف بن شرقي

الهجوم: مصطفى محمد

فيما يجلس على دكة البدلاء كل من: محمد عواد - محمد عبدالسلام - عبدالله جمعة - حمزة المثلوثي - فرجاني ساسي - إسلام جابر- محمود عبدالرازق شيكابالا- أسامة فيصل - حسين فيصل.

تقابل الزمالك وأسوان، "19" مرة من قبل في بطولة الدوري، فاز أبناء ميت عقبة في 13 مباراة، ولم ينجح تماسيح النيل في تحقيق الفوز في أي مناسبه من قبل، وتعادلا في 6 لقاءات.

وأحرز لاعبو الفارس الأبيض "40 هدفًا" في شباك أسوان، فيما سجل لاعبو زهرة الجنوب "9 أهداف" في مرمى الزمالك.

المواجهة الأولى جمعت الزمالك مع فريق أسوان، موسم 1991، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بينما تقابل الفريقين 4 مباريات في العقد الأخير، الأولى انتهت بدون أهداف عام 2015-2016، ومباراة الإياب انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الموسم التالي، انتهت المباراتين بالتعادل السلبي ذهابًا وإيابًا بين الفريقين.

وفي الجولة الماضية، فاز الزمالك على فريق الجونة، بهدف نظيف، سجله يوسف أوباما، فيما تعادل أسوان مع غزل المحلة بنتيجة 1-1، سجل للمحلة خالد كساب، وتعادل محمد العشري لتماسيح النيل.

العدالة التحكيمية

أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بيانا رسميا تعقيبا على الأحداث الأخيرة في مسابقة الدوري المصري الممتاز .

وجاء نص البيان على النحو التالي :-

"تطالب إدارة نادي الزمالك بالعدالة التحكيمية بجميع مباريات الدوري المصري الممتاز بجميع أطرافها خاصة الأندية المتنافسة على صدارة الدوري الممتاز رافضة كل ما يحدث من أخطاء تحكيمية وقرارات من اتحاد الكرة تنعكس بآثار سلبية على المنافسة الشريفة على لقب البطولة وترسخ مفاهيم التعصب بين الجماهير".

"وتعرب الإدارة عن أسفها للأخطاء التي حدثت في مباراة الفريق الأخيرة أمام أسوان حيث تدخل طاقم التحكيم وتقنية الفيديو في إلغاء هدف مصطفى محمد ببداية المباراة فيما لم يتدخل الحكم ولا تقنية الفيديو في ركلة جزاء لإمام عاشور قبل نهاية المباراة أكدها جميع من شاهد اللعبة" .

"كما تعرب إدارة الزمالك عن استيائها من الأحداث التي شهدتها الساحة الكروية مؤخرا وتعديل بعض العقوبات بعد إصدارها دون أي سند قانوني لهذا التعديل والتبريرات غير المنطقية التي ساقها المسئولون باتحاد الكرة مما يفقد المسابقة عدالة المنافسة بها".

وتشدد إدارة النادي على طلبها بضرورة تحقيق العدالة بين جميع أطراف المسابقة مما يضمن الصالح العام للمسابقة وليس لأحد أطرافها دون غيره.

الزمالك ضد أسوان .. التعادل السلبي يحسم المباراة