اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على الفئات المعفاة من تذكرة القطار والتي ستركب بنصف الثمن

تنزيل (14)
تنزيل (14)

أعلنت هيئة سكك حديد مصر عن وجود بعض الفئات المعفاة من دفع ثمن تذكرة السكة الحديد عند ركوب القطار، وذلك تقديرًا لحالتهم، كما يوجد فئات يسمح لها بدفع نصف ثمن التذكرة فقط.

فئات معفاة من تذكرة القطار

وأوضحت الهيئة أن الفئات المعفاة من تذكرة القطار هم،: كبار السن ممن تجاوز عمرهم الـ70 ولكن يحصلون على هذه الميزة في الدرجات العادية فقط وعليهم عند الذهاب لمحطة القطار احضار بطاقة الرقم القومي لأن التذكرة تصرف إليهم بعد تدوين بياناتهم الشخصية عليها ومحطة الذهاب والوصول، ويجب أن تكون البطاقة سارية.

كما سيحصل مرضى السرطان على تذكرة مجانية إذا كان المريض أقل من 10 سنوات وسوف تكون تذكرة المرافق مجانية أيضًا.

تذكرة قطار مجانية

وسوف يحصل أطفال الصم "معهد إمبابة" على تذاكر القطار بشكل مجاني أيضًا.

تذكرة قطار بنصف الثمن

وعلى الجانب الآخر، ستحصل بعض الفئات على تذكرة القطار ولكن بنصف الثمن، وهم: العسكريون بالقطارات المكيفة نسبة الخصم 50%. - ضباط الجيش والشرطة 50%. - محارب قديم والمرافق إن وجد 75%. - طلبة الكليات والمعاهد العسكرية 50%. - مصابو وأسر شهداء الشرطة 50%. - ذوو الاحتياجات الخاصة 50%. - مجموعات الشباب والرياضة من فرد إلى 19 شخصا خصم 50%، وأكثر من 19 فرد خصم 66.66%. - الهلال الأحمر والصليب الأحمر 50%.- مصابو وأسر شهداء الثورة 50%. - الأطفال من سن 4 حتى 10 سنوات 50%.- إضافة إلى أصحاب المعاشات ممن تجاوزوا الـ60، وسيحصلون على تذكرة بتخفيض 50%.

جدول القطارات

ويمكن معرفة جدول القطارات بشكل يومي من خلال الدخول على هذا الرابط الذي يعرض جدول القطارات من القاهرة للمحافظات ومن المحافظات إلى القاهرة على مدار اليوم بجميع الدرجات من هنا.

ولكن يجب ادخال اسم محطة القيام والوصول وتاريخ القيام والدرجة وفئة الراكب ونوع القطار.

خطوات حجز تذكرة قطار أونلاين

وأصبح حاليًا من الممكن حجز تذكرة قطار بشكل الكتروني من خلال تطبيق سكك حديد مصر ، وهذه هي الخطوات التي يمكن من خلالها حجز تذكرة قطار أونلاين :

في الخطوة الأولى يتم تحميل تطبيق سكك حديد مصر من متجر جوجل بلاي (play store) المتواجد بالهواتف الأندرويد أو متجر آبل استور المتواجد في هواتف الأيفون.في الخطوة الثانية يحب تسجيل الدخول كمستخدم جديد باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك و تسجيل اسم المستخدم و تعيين الرقم السري.في الخطوة الثالثة يجب اختيار المحطة التي سوف تستقل القطار منها و محطة الوصول إلي الجهة المقصودة بالإضافة إلى تاريخ تعيين تاريخ السفر.في الخطوة الرابعة يجب اختيار رقم القطار و عدد المقاعد و الدرجة التي تريد حجزها في حالة وجود مقاعد كافية متاحة.في الخطوة الخامسة يجب ادخل بيانات الدفع المطلوبة الخاصة بك في المكان المحدد.في الخطوة السادسة، يقوم فيها تطبيق سكك حديد مصر بعرض البيانات الكاملة الخاصة بعملية الحجز و إرسالها إلى بريدك الالكتروني كما يمكنك طباعة هذه البيانات في صورة ورقية في سهولة و يسر.في الخطوة السابعة، على صاحب التذكرة التوجه إلى محطة القطار التي سوف تنطلق منها رحلتك و توجه إلي المقعد المخصص لك.في الخطوة الأخيرة، يجب على المسافر اخراج وثيقة بيانات الحجر إلي موظف القطار المختص في حالة الطلب.