اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021

يبحث كثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الاعدادي خلال هذه الأيام، عن موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الدراسي الأول 2021، وذلك لمعرفة مصيرهم بعد قرار مجلس الوزراء بتعطيل المدارس وتأجيل الامتحانات واستكمال الدراسة من المنزل، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021.

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2021:

حسب قرارات مجلس الوزراء فإنه يقرر عقد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2021، بعد العودة من إجازة نصف العام التي تم مدها لتكون من يوم 16 يناير إلى يوم 20 فبراير 2021.

وكانت بعض المصادر المطلعة داخل وزارة التربية والتعليم، أعلنت أنه يتم دراسة سيناريوهين مختلفين للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، حسب آخر تطورات الوضع الصحي وإعداد المصابين في البلاد، وذلك حيث يقرر الآتي:

1- عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بعد العودة الطلاب من إجازة نصف العام 2021، وذلك في حال استقرت الأوضاع الصحية وبدأت اعداد المصابين في الانخفاض.

2- اتجاه لدمج امتحانات الصف الثالث الاعدادي: وذلك في حالة ارتفاع أعداد الإصابة حتى بعد العودة من إجازة نصف العام 2021، ولكن يكون القرار النهائي حينها حسب الوضع الراهن والقرار الأنسب الذي تحدده الوزارة.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن امتحانات الترم الأول 2021 تعقد في المناهج الدراسية كاملة، على ألا يتم الحذف منها وتكون الأسئلة على كافة جزئيات المنهج منذ انطلاق الدراسة يوم 17 أكتوبر الماضي، ويتم حضور الدروس والمراجعات التي يتم بثها للطلاب عن طريق قناة مدرستنا 1 و2 ، والمنصات الالكترونية المتعددة.

وكانت قد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية، وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

- القناة التعليمية مدرستنا ١

- منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري

- منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg

- منصة ادمودو https://new.edmodo.com/

- منصة حصص مصر:

 https://www.hesas.eg

أما طلاب المرحلة الثانوية:

- منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري.

- القناة التعليمية مدرستنا ٢

- منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg

- منصة ادمودو https://new.edmodo.com/

- منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg