اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الدبلومات الفنية

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التطبيق الإلكتروني الخاص بقيام طلاب الدبلومات الفنية 2021 بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للعام 2020/2021، تمهيدا لتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية.

ونستعرض خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية كالآتي:

- الدخول عبر هذا الرابط من هنا.

- إنشاء حساب البريد الإلكتروني.

- اختيار حساب طالب.

- إدخال الرقم القومي "المتواجد بشهادة الميلاد".

- إدخال كود الطالب.

- الضغط علي التحقق من البيانات.

و يحصل الطالب على الكود الخاص به من المدرسة،  علما بأن التسجيل الإلكتروني بداية من هذا العام يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب، والذي يمكنه الحصول عليه خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع طلاب الدبلومات الفنية.

طريقة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لأداء الاختبارات التجريبية الثانوية العامة 2021

وشددت وزارة التربية والتعليم علي جميع المديريات التعليمية، ضرورة اتخاذ ما يلزم نحو التنبيه على كافة مدارس التعليم الفني بسرعة قيام الطلاب بتسجيل الاستمارة الإلكترونية مع توفير كافة وسائل الدعم اللازم لهم، والتأكيد على ضرورة أن يقوم كل طالب بتسجيل الاستمارة بنفسه، وذلك بعد مراجعة بياناته على قاعدة البيانات المركزية والتأكد من صحتها كما يتم التنبيه على الطالب بتسليم الصور الشخصية المطلوبة بخلفية بيضاء على أن يقوم الاستديو بطابعة اسم الطالب رباعيا على الشريط الأبيض أسفل إطار الصورة.

جدير بالذكر أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيانات يتم التواصل مع وحدة المعلومات بالمدرسة للتعديل، أو التقدم بشكوى من خلال البوابة الرسمية للشكاوى على الرابط التالي moe-complains.emis.eg لتتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية حل المشكلات التي ترد من خلالها، علما بأن طباعة الاستمارة واعتمادها سيتم إتاحته في وقت لاحق.

كما نستعرض أهم روابط القنوات التعليمية علي اليوتيوب التي أطلقتها الوزارة لطلاب التعليم الفني كالتالي:

قناة قطاع التعليم الفني التعليم الصناعي

قناة قطاع التعليم الفني التعليم الزراعي

قناة قطاع التعليم الفني التعليم التجاري

قناة قطاع التعليم الفني التعليم الفندقي

قناة قطاع التعليم الفني للمواد الثقافية

جدير بالذكر أنه تم تدريب 95 الف معلم وموجهي بالتعليم الفني علي منصة ادومودو الالكترونية ،من إجمالي 140 معلم وموجهي بالتعليم الفني ، وكيفية الشرح للطلاب وفقًا للمنظومة الإلكترونية الجديدة ، بالإضافة إلي  إنتاج أكثر من500 فيديو تعليمي خاص بقناة التعليم الفني علي موقع " اليوتيوب " التابع لقطاع التعليم الفني ، من قبل المعلمين المتخصصين لشرح المواد المختلفة بالتعليم الفني .

كما تم إنتاج 850 فيديو تعليمي لعرضه علي القناة المستقلة للتعليم الفني ،وجاري العمل علي إنتاج المزيد من الفيديوهات التعليمية، وتغطي جميع الفيديوهات التعليمية التي تم إنتاجها  كافة الصفوف الدراسية بالتعليم الفني في كافة التخصصات  ( صناعي، تجاري، زراعي، فندقي ) .

وتبث القنوات التعليمية المناهج الدراسية لطلاب التعليم الفني  8 ساعات يوميًا لشرح المناهج ، فضلًا عن 8 ساعات إضافية كإعادة لشرح المناهج.

الأوراق المطلوبة لتسليم الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة