اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رسالة بظرف مختوم على فراش الموت .. تشعل المشهد الكويتي .. ورئيس الوزراء يرد في مؤتمر صحفي

صباح الخالد
صباح الخالد

مشهد ساخن ذاك الذي يدور ‏ فوق ارض الكويت عقب المفاجأة المدوية التي القاها النائب الدكتور حسن جوهر عضو مجلس الامة الكويتي في وجه رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد حيث وجه النائب د حسن جوهر رسالته لرئيس الوزاراء قائلاً : أقولها لرئيس الوزراء ، يا صباح الخالد ما هي الرسالة التي أوصلها لك الشيخ ناصر صباح الأحمد وهو على فراش الموت بظرف مختوم ؟! ، اكشف عن هذه الرسالة وهذا الموضوع برقبتك ، هنا انتهي كلام النائب حسن جوهر لكن لم ينتهي الحد الدائر في المشهد الكويتي الذي تحدث دوياً هائلاً وسط تساؤلات واستفسارات عن فحوي الرسالة وايضاً تداعيات اعلان جوهر عنها حيث رفض البعض رد فعل الشيخ صباح الخالد والذي ربما يفسرةًالبعض بالاهتزاز والتأثر بترهات واكاذيب من التطاول والتجريح ، الامر دفع عدد من المراقبين والمتابعين لتداعيات الازمة بالتساؤل عن مصدر تسريب تلك الرسالة التي تعتبر في الاساس رسالة سرية لا يجوز تسريبها مطالبين رئيس الوزراء بالثبات منتقدين قيام رئيس الوزراء بعرضها علي الملاء امام رؤساء تحرير الصحف مشددين علي ان ذلك سيدخل رئيس الوزراء في متاهات وترهات تشغله عن ادارة شئون البلاد.

متاهات تشغلك عن إدارة البلاد

حيث قالت الكاتبة الصحفية الكويتية فجر السعيد لم أكن أتمنى أن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد يرد على كلام ⁧‫النائب حسن جوهر‬⁩ عضو مجلس الامة الكويتي لإنك ستدخل في متاهات تشغلك عن ادارة البلاد ، واردفت الكاتبة فجر السعيد قائلة خلال تغريدات لها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر : سموك أرجوووووووك الشفافيه والرد على ادعاءات الخصوم لاتعني الرد على اكاذيب لاتعني القائل مشيرة الي انه كان الأولى بسموك أن تسأل النائب من سرب لك موضوع الرساله وهي سريه ؟!! وتابعت الكاتبة الصحفية الكويتية مغردة : فالمنطق لو الشيخ ناصر رحمة الله عليه يريدها رسالة سريه لما أطلع ⁧‫حسن جوهر‬⁩ ولكن إطلاعه على الرساله السريه او المفروض ان تكون رسالة سريه لها عندي الف علامة استفهام ، خصوصاً بعد ان تم عرضها وتبين انها ليست فيها سر ، إذن البحث عمن سربها لـ ⁧‫النائب حسن جوهر‬⁩ . أمير الكويت يكلف الشيخ صباح الخالد بتشكيل الحكومة وأضافت فجر السعيد خلال تغريداتها قائلة : سمو الرئيس صباح الخالد إسمحلي ان اقول لك ان النائب حسن جوهر‬⁩ عضو مجلس الامة الكويتي عندما يشير لرساله سريه وسموك تعرضها على رؤساء تحرير الصحف الذين التقوا سموك اليوم ، انما يؤكد بأن سموك تتأثر في أي نقد وتحاول تفنيده وهذا ما سيشجع خصومك الآخرين على مزيد من النقد والتطاول والتجريح طالما هناك من يتأثر ويهتز بترهاتهم ويرد .

الريموت كنترول

وفي نفس السياق وجه صلاح الهاشم مغرداً على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر عدد من التساؤلات الى رئيس الوزراء الكويتي صباح الخالد السؤال الاول : لماذا انتظرت حتى أثار موضوعها النائب د.حسن جوهر ؟ ، والسؤال الثاني : لماذا لم تُعلنها في حينها في نوفمبر الماضي ؟ ، والسؤال الثالث : لماذا تختار أن تُعلنها في لقائك مع موظفين جرائد تتم إدارتهم بالريموت كونترول من ملاك الجرائد ؟ ، واردف فائلاً : عن وصية ورسالة الشيخ ناصر صباح الاحمد يرحمه الله .. أتكلم ..!! وعبر حساب آخر علي تويتر منسوب لـ محمد العتيبية عن رايه في تلك القضية المثارة علي المشهد السياسي الكويتي قائلاً : الدكتور النائب حسن جوهر عضو مجلس الامة الكويتي قد رمى قنبله مدويه في حضن صباح الخالد رئيس وزراء الكويت وذكر أن هناك رساله سريه تم تسليمها له من قبل وسيط للشيخ ناصر صباح الأحمد قبل مماته ، واردف العتيبية مغرداً : قد يعلم فحوي الرسالة عضو مجلس الامة حسن جوهر ، ولكن لزاماً على الشيخ صباح الخالد رئيس الوزارء الكويتي اليوم البوح بفحواها إبراراً لقسمه وتأديةً لأعماله بالصدق والأمانه أمام الله والشعب …!