اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

عصام والى : دراسة طويله ومجهده لنقل ماكينة الحفر العميق لمحطة الكيت كات

اللواء عصام والى
اللواء عصام والى

قال اللواء عصام والى رئيس الهيئة القوميه للإنفاق أن نقل ماكينة الحفر العميق كان متعب من العتبة للزمالك وحتى محطه الكيت كات ، فقبل أن نعمل ندرس كل المنشأت حول المحطات التى ينقل إليها الماكينة ، فأخذ العمل على نقلها وقت طويل .

رئيس لجنة الصحة بالبرلمان ” اللقاح الصيني سينوفارم أكثر أمانا من لقاح فايزر “

و تابع حديثه عبر مداخله هاتفيه لبرنامج"على مسئوليتى" الذى يقدمه الاعلامى احمد موسى المذاع على قناة صدى البلد انه كان يوجد عندنا بعض المشاكل فى عمارتين ولكن ماكينة الحفر العميق عبرت دون حدوث أى تأثير فى العمارتين ووصلنا لمحطة الكيت كات .

السيسي يوجه بتوفير أحدث المعدات والآلات لمشروع تطوير الريف المصري

واضاف أن الخط الثالث للمترو يبدأ من العتبة وبعد محطه الكيت كات يتفرع نفق الخط الثالث الى طريقين شمالا وجنوبا ، وان الخط الثالث يربط بين شبكات القاهرة الكبرى ، وسينتهى العمل منه فى عام ٢٠٢٣ ، وان المواطنون يستطيعون ركوب خط المترو الثالث (العتبة_الكيت كات) فى نهاية العام الجارى .

الرئيس السيسي يتسلم رسالة خطية من نظيره النيجيري

واستكمل حديثه أن الخط الثالث يوفر الجهد والوقت ويقلل التزاحم فى معظم المناطق ، ونعمل على توفير أماكن انتظار وجراحات بالقرب من مترو الانفاق ، وان نسب التلوث ستنخفض إلى أدنى مستوى مع الانتهاء من كل مراحل مترو الانفاق .

الرئيس السيسي يتابع نشاط صندوق تكريم الشهداء

واستطرد أن اى مشروع واى خطه نقوم بها بتمر بدراسات وتكون تحت إشراف عام ولا يكون هناك مجال للرفاهية ، وان القطار السريع الكهربائى سينقل البدائع من ميناء العين السخنه الى ميناء العالمين ، وسيسهل عملية نقل البضائع من المناطق الصناعية .

قاسم : الاستفادة العائدة من مشروع تطوير القرى هي تغيير وجه مصر

و اختتم ان القطار الكهربائى السريع سينقل ٩ مليون مواطن فى السنة ، وتعاقدنا مع افضل شركات العالم لإنتاج القطارات ، الربط بين موانىئ البحر الأحمر والمتوسط قيمه مضافه للدوله المصريه ، وان مصر أنفقت ٣٢٠ مليار جنيه على خطوط مترو الانفاق فقط ، وأنه ٨٠٠ مليار جنيه حجم الاستثمار الحالى فى مترو الانفاق والقطار الكهربائى .

تاج الدين : هذا الشهر عدد الاصابات بكورونا اقل من الشهر الماضي

سليمان : التعاون بين دول العالم هام جدا للنهوض بالاقتصاد العالمى فى ظل جائحة كورونا

مراسل اكسترا نيوز : خط المترو الثالث نقلة كبيرة فى حياة المواطن المصرى

مهدى : مايحدث اليوم هو طفرة فى حياة المواطن المصرى