اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يستقر على بديل محمد هاني حال استبعاده من المونديال

كشف الإعلامي أحمد شوبير ، عن بديل محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي في قائمة الأهلي المشاركة في رحلة المونديال حال استبعاده بسبب الإصابة ، وذلك خلال برنامجه الإذاعي عبر أون سبورت إف إم.

حيث قال "محمد هاني إصابته تحتاج لأسبوع وبالتالي قد لا يلحق بمباراة الدحيل القطري وحال قرار الأهلي باستبعاده سيحل مكانه رامي ربيعة الذى يجيد في الجبهة اليمنى بجانب أكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام".

وتابع شوبير: "الأخبار الحلوة من الأهلي أن كريم نيدفيد اقترب من العودة للمران الجماعي بعدما كان مهددا بالاعتزال لكن لما اشتغل صح واتمرن صح قرب من العودة"، وأردف " نفسى تكون فيه فانلات بيضاء في استقبال الأهلي بالدوحة مثلما كان هناك فانلات حمراء في استقبال بعثة الزمالك بالدوحة بتكلم كده عشان دي مصر واللي يزعل يزعل".

وواصل شوبير: "لو ليا فرصة أدى موسيمانى نصيحة هقوله قلل المحاضرات شوية، بتعمل محاضرات طويلة أوى، لكن الجميل إنه بيكلم بعض اللاعيبة على انفراد زي والتر بواليا وبيكهام".

وعن الدوري علق شوبير قائلا : "الدوري أصبح في مهب الريح، التأجيلات وفقاً للمزاج وليس هناك لائحة واضحة، وهذا يضع الدوري في أزمة خاصة أن البعض بيتكلم عن الجدارة الرياضية".

وأتم قائلا عن الزمالك : "مصطفى محمد الأكثر غضباً بالفريق وتم استبعاده من مواجهة مصر المقاصة، كان في اتفاق بينه وبين مسئولي الزمالك وعنده الرغبة يجرب فرنسا أولا، لكن في موقف متشدد من البعض في الزمالك ، والوقت بيجرى".

كريم نيدفيد أولهم.. تعرف على موعد عودة مصابي الأهلي للتدريبات

ومن جهة أخرى علق أحمد شوبير، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، على خروج منتخب مصر من بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد الهزيمة من الدنمارك بركلات الترجيح 4/3.

وقال الإعلامي الرياضي الشهير: "كلنا بنشكر رجال اليد، ورئيس الجمهورية بنفسه شكر اللاعبين على أدائهم، كنتم رجال"، مضيفًا: "الرياضة فوز وخسارة".

وأضاف شوبير: "لم أستطع مشاهدة الشوطين الإضافيين، وكنت متوتر للغاية، وخسرنا أمام بطل العالم، ولا يهمني مين ضيع ومين جاب، دي خسارة بشرف".

وتابع: "كسبنا جيل، وكسبنا احترام العالم كله وكسبنا زيادة شعبية لعبة، كانوا رجال".

تأهل منتحب الدنمارك للمربع الذهبي لبطولة العالم لكرة اليد بعد الفوز على مصر في المباراة التي أقيمت ببنهما في دور الثمانية .

شهدت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي " مرتين " 35 / 35

ولجأ المنتخبان الى رميات الجزاء لحسم البطل المتأهل الى المربع الذهبي .

وظهر التفوق الواضح للاعبي المنتخب المصري منذ الدقيقة الأولى من المباراة، وتحكمهم الكامل في كافة المجريات، رغم فارق الإمكانيات الكبيرة مع المنافس، حيث استطاع المنتخب الدنماركي في إنهاء الشوط الأول متقدم بنتيجة 16-13.

وفي الشوط الثاني، واصل الفراعنة الأداء المميز، في ظل لعب المنافس بكل قوته من أجل تحقيق الفوز والتأهل، إلا أن المنتخب المصري قدم أداءً مذهلًا لتنتهي المباراة بنتيجة 28\28، وفي الوقت الإضافي واصل الفرعنة التألق والصمود، ليتعادلوا في آخر لحظة بعد احتساب رمية جزائية عن طريق الـVAR.

واستطاع لاعبي المنتخب الوطنيـ في التقدم في النتيجة خلال الوقت الإضافي الثاني، مع طرد نجم الفريق هانسن، بتألق الفراعنة بشدة، وينتج الحارس محمد عصام التيار في التصدي لركلة جزاء في الوقت القاتل.

وكانت قائمة المنتخب الوطني في المباراة ضمت كل من: كريم هنداوي – عصام الطيار – عمر الوكيل – أحمد مؤمن – علي زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع – أكرم يسرى – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند.

وحضر المباراة عدد كبير من الشخصيات العامة، وفي مقدمتهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذي للوزارة والكابتن حسين لبيب مدير البطولة.

تعرف على تردد قناة الكأس الرياضية الناقلة لمباراة الأهلي المصري والدحيل القطري 2021