اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة الزقازيق ضمن أفضل 13% جامعة عالميا وضمن أفضل 2% عربيا

1
1

أظهر تصنيف ويبومتركس الدولي لتصنيف الجامعات لعام 2021 عن تحقيق جامعة الزقازيق تقدما ملحوظا عالميا حيث تحسن ترتيب الجامعة باكثر من 180 مركز.

وحققت الزقازيق المركز 1460 عالميا في حين كان ترتيب الجامعة 1640 للعام السابق. جدير بالذكر ان تصنيف ويبومتركس الدولي هو أكبر تصنيف من حيث عدد الجامعات المصنفة.

أشاد د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بالإنجاز الذي تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيباً عالمياً متميزاً حيث أنه طبقاً لتصنيف ويبومتركس 2021 والذي ضم هذا العام 12006 جامعة عالميا و جاءت جامعة الزقازيق في المركز 1460.

كما أن التصنيف اشتمل على 1907 جامعة إفريقية جاءت جامعة الزقازيق في الترتيب رقم 24. كما شمل التصنيف 1216 جامعة عربية و كان ترتيب جامعة الزقازيق 22.

كما شمل التصنيف 72 جامعة مصرية وجاءت جامعة الزقازيق في المركز السابع محليا. أي ان جامعة الزقازيق ضمن افضل 2% من الجامعات على مستوى الوطن العربي و ضمن افضل 10% على مستوى القطر المصري.

أكد رئيس الجامعة علي تواصل العمل وبذل المزيد من الجهود فضلاً عن توفير كافة الإمكانيات الضرورية من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة والسعي المستمر بهدف الوصول إلي مستوي أفضل الجامعات العالمية.

كما أشار رئيس الجامعة أنه تم الاعلان عن تصنيف ويبومتركس العالمي للجامعات طبقاً لـلعديد من المعايير مقسمة الى ثلاثة معايير رئيسية وهي ثراء المحتوى على موقع الجامعة و يقيس بعدد مرات الوصول لمحتوى موقع الجامعة، عدد مرات الاستشهاد لأبحاث اعلى 210 باحث على مستوى الجامعة و أخيرا عدد الأبحاث التي تقع ضمن اعلى 10% من الأبحاث الاكثر استشهادا في 26 مجال تخصصي.

وأكد رئيس الجامعة أن التقدم في التصنيفات العالمية يأتي كَـنِتَاج للسياسة التي انتهجتها الجامعة لتشجيع البحث العلمي المتميز، حيث تضم الجامعة قامات علمية كبيرة وفريدة من أعضاء هيئة التدريس، والتي تعد أحـد أهـم أسـس وعناصـر العمليـة التعليميـة؛ حيـث أن لـها أدواراً واضحـة فـي المجـالات الثلاث الرئيسـة التـي يقـوم عليهـا العمـل الجامعـي وهى: التدريـس، والبحـث العلمـي، وخدمـة المجتمـع ، بما يجعل جامعة الزقازيق مميزة ومتقدمة في كافة التصنيفات العالمية والإقليمية والمحلية .

TESLM و AOT Stivia و PHONIX  من جامعة الزقازيق يفوزون بأفضل حلول لقضية الطعام من هالت برايز 

وكان قد قدم رئيس جامعه الزقازيق التهنئة لوزارة الداخلية المصرية، بمناسبة عيد الشرطة 69 مؤكدا اعتزاز المصريين برجال الشرطة ودورهم في حماية الوطن.

جاء ذلك خلال الاحتفال بعيد الشرطة ال69 بمقر إدارة قوات الأمن بمدينة الزقازيق حيث قدم رئيس الجامعة التهنئة للسيد اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن الشرقية، وقيادات مديرية أمن الشرقية.

وأكد رئيس الجامعة علي أن الجميع لا ينسي دور الشرطة المصرية في الدفاع عن مصر ضد المحتل الأجنبي ، وتضحيات رجالها وشهداءها الشرفاء الذين ضحوا من أجل مستقبل أفضل يدا بيد مع الجيش المصري العتيد ، والذي يمثل نموذجاً رائعاً للتضحية والفداء والتأكيد علي دورهم البطولي علي حفظ الأمن في ربوع مصر الغالية.

وأشار رئيس الجامعة أن عيد الشرطة، هو فرصة عظيمة لنا، لنتذكر ونذكر أبناءنا بسيرة شهدائنا من أبطال الشرطة الذين قدموا أرواحهم فداء لوطنهم، وفداء لشعب مصر العظيم، لافتا إلى أن الشهداء يرحلون عنا بأجسادهم لكنهم يظلون معنا بأرواحهم الطاهرة، وتبقى سيرتهم العطرة نبراسا نسير على دربه نتعلم منه ونعلم أبناءنا وبناتنا أسمى معاني التضحية والوطنية والفداء.

وأثناء الاحتفال قام رئيس الجامعة بإهداء درع الجامعة للسيد اللواء مدير أمن الشرقية والسيد اللواء مدير الأمن الوطني بالمحافظة.

والجدير بالذكر أنه قد رافق د. عثمان شعلان خلال الاحتفال وفدا من القيادات الجامعية يضم كل من : د.غاده شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،د.عبد المنعم نافع المشرف العام علي قطاع شئون التعليم والطلاب ،د. رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة للأمراض الوبائية وشئون المستشفيات الجامعية، ، د. خالد الدرندلي عميد كلية الحاسبات والمعلومات ،د. وليد زيدان عميد كليه طب وجراحة الفم والأسنان ، د.هلال عفيفي عميد كلية التجارة د. عبد السلام عيد عميد كليه الطب البشري ، د. إيهاب الببلاوي عميد كليه علوم ذوي الإعاقة والتأهيل ، د. أحمد عبد الستار أمين عام الجامعة.

«شعلان» يكشف عن تقنيات جامعة الزقازيق في مجال الصحة