اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

القوات البحرية المصرية واليونانية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً فى نطاق الأسطول الشمالى

3e5cf6e3-ea88-4a2a-9355-d4aeffe7d90d
3e5cf6e3-ea88-4a2a-9355-d4aeffe7d90d

فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة التى تهدف إلى تعميق تبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة ، نفذت القوات البحرية المصـرية ونظيرتها اليونانية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط ، وذلك بإشتراك الفرقاطة المصـرية (طابا) والسفينة الحربية اليونانية (HS HYDRA F-452) عقب انتهاء زيارة ناجحة لميناء الإسكندرية .

بتوجيهات من السيسى.. مصر ترسل كميات كبيرة من المساعدات الطبية إلى جمهورية لبنان بمرافقة وزيرة الصحة والسكان

حيث تم تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الإحترافى . تأتي تلك التدريبات في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية واليونانية والتى تذخر بخبرات عميقة في هذه المجالات، فضلاً على دعم الجهود الخاصة للإستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين ودعم جهود الأمن والاستقرار البحرى بالمنطقة .

مساعدات طبية الي لبنان

وعلي صعيد اخر قامت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الصحة و جامعة الدول العربية بتجهيز ثلاث طائرات نقل عسكرية من طراز ( C130 )محملة بكميات كبيرة من المستلزمات والأدوية والأجهزة الطبية و الألبان لإرسالها لجمهورية لبنان الشقيقة لمساندتها فى مجابهة إنتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا .

الآثار تنفي وجود مدينة فرعونية غارقة بسهل حشيش

حيث أقلعت الطائرات من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار رفيق الحريرى الدولى ببيروت يصاحبها وزيرة الصحة والسكان ووفد رفيع المستوى ، حيث كان فى إستقبالهم عدد من المسئولين بوزارة الصحة اللبنانية الذين أعربوا عن إمتنانهم لمصر قيادة وشعباً وجيشاً .

الاتحاد الأوروبي: الدبلوماسية سبيل حل صعوبات الاتفاق النووي مع إيران

وفى سياق متصل قامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتنفيذ جولة تفقدية داخل المستشفى العسكرى الميدانى المصرى بلبنان ، كما أكدت على إستمرار التنسيق التام بين الحكومة المصرية بوزاراتها المختلفة والحكومة اللبنانية لتقديم الدعم الكامل للشعب اللبنانى الشقيق . وأعرب الجانب اللبنانى عن عميق الشكر والإمتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانب لبنان فى أوقات المحن والأزمات ، كما أكدوا أن تلك المساعدات تعكس روح المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين . تأتى تلك المساعدات تعبيراً عن دور مصر المحورى والهام تجاه أشقائها من الدول العربية فى مواجهة الأزمات والتحديات .

مصادر: النواب يحفظ استجواب وزير قطاع الأعمال بشأن أزمة الحديد والصلب

خبراء بلجيكيون يفتشون مصنع أسترازينيكا لتحديد إمكانيات خطوط الإنتاج

أزهريون يبيثون رسالة شكر لجيش مصر الأبيض