اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

شروط فتح دفتر توفير في البريد المصري والأوراق المطلوبة للتقديم

دفتر-توفير-هيئة-البريد-المصري1
دفتر-توفير-هيئة-البريد-المصري1

يتميز دفتر التوفير بالبريد المصري بأنه يحفظ الأموال الشخصية مع الحكومة المصرية بشكل رسمي وهذا يضمن حقوق صاحب الدفتر، ويمكن أن يتم سحب أموال من الدفتر في أي مكتب بالمحافظات المصرية وليس الفرع الذي تم فتح دفتر التوفير فيه وهذا يشبه الحساب الذي يتم فتحه في البنوك.

الأوراق المطلوبة للتقديم في معهد ضباط الصف المعلمين 2021 والشروط

وتستعرض بوابة "الوكالة نيوز"، شروط فتح دفتر توفير في البريد المصري والأوراق المطلوبة للتقديم.

شروط فتح دفتر توفير في البريد

حددت هيئة البريد المصري الشروط التي يتم من خلالها قبول الأشخاص الذين يرغبون في فتح دفتر توفير جديد، ومنها السن. - أن لا يقل سن العميل الذي يريد استخراج الدفتر عن 16 سنة. - في حال كان العميل أقل من السن اللازم فيجب أن يكون تحت وصاية شخص هو الذي يقوم بفتح الدفتر، ويقدم المستندات التي تثبت وصايته له وخاصةً إذا كان الحساب تم إنشاؤه لاستقبال الحوالات المالية. - إذا كان الشخص اعتباري فيجب على من يقوم بفتح الحساب تقديم ما يثبت تفويضه بشكل قانوني لاستخراج الدفتر وتقديم المستندات التي تثبت إنشاء وتسجيل هذا المكان. - إذا كان استخراج الدفتر لجهة إدارية فيجب تقديم طلب خاص يتم توضيح من يحق له التعامل باسم الجهة ونموذج توقعيه.

تعرف على المستندات المطلوبة وشروط الحصول على العداد الكودي 2021

- لا يمكن استخراج دفتر توفير باستخدام اسم مستعار أو غير كامل أو وهمي. - يجب إجراء أي عملية إيداع أو سحب من الدفتر مرة واحدة على الأقل كل خمسة عشر عام وتقديم الدفتر للمراجعة، وإلا فستقوم الهيئة بإرسال تنبيه لمالك الدفتر بوجوب تقديمه للمراجعة خلال ثلاثة أشهر من التنبيه، وفي حال لم يستجيب العميل لذلك الطلب فإن الهيئة تقوم بإيقاف الدفتر ويصبح المبلغ المودع بها ملكاً للهيئة. - أن يكون الشخص الذي يقوم بفتح الحساب ذو أهلية ويقوم بإثبات موقفه من الجهة القانونية.

الأوراق المطلوبة لفتح دفتر توفير

وإذا كنت ترغب في فتح دفتر توفير في هيئة البريد المصري، فيجب تقديم هذه الأوراق في المقر ليتم قبول الطلب. يجب تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للشخص نفسه أو الوصي عليه بشرط أن تكون سارية. يجب القيام بتحرير عدد 2 بطاقة توفير واستيفاء عدد 2 نموذج توفير. يجب قيام العميل بإيداع مبلغ مالي لفتح الحساب قد يصل إلى 10 جنيهات كحد أدنى. يجب تقديم المستندات التي تثبت الوصاية أو الولاية أو القوامة في حال كان دفتر التوفير لشخص يقل عمره عن سن 16 سنة. يجب تقديم المستندات التي تثبت الإنشاء والتسجيل للأشخاص الاعتبارية. يجب تقديم المستندات الخاصة بمن لهم حق إجراء التعاملات في حالة الجهات الإدارية.

شروط التحويل بين تخصصات الدبلومات الفنية 2021

شروط عودة بطاقة التموين المحذوفة وطريقة تفعيلها  https://www.tamwin.com.eg/

قبل إنتهاء موعد التقديم تعرف على الوظائف المتاحة في البنك الأهلي المصري للخريجين الجدد وأصحاب الخبرة وشروطها