اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شروط أهلية حساب المواطن السعودي الدفعة 39.. فبراير 2021

حساب المواطن السعودي الدفعة 39 ... يتساءل المواطنين في المملكة العربية السعودية ، عن شروط الأهلية وذلك للحصول على الدفعة الـ39 لشهر فبراير 2021.

ويقدم موقع « الوكالة نيوز »خلال السطور الأتية ، شروط أهلية حساب المواطن السعودي الدفعة 39.

حساب المواطن السعودي الدفعة 39

حساب المواطن السعودي ، هو أحد البرامج الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، حيث الهدف منها مساعدة المستحقين من المواطنين في تحسين الظروف والاحوال المعيشة وخصوصا في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويحصل المواطنين في حالة توافرت الشروط المطلوبة على دعم مالي من حساب المواطن السعودي لأفراد الأسرة وبناء على البيانات المسجلة ، ويتم صرف دفعة جديدة في كل بداية شهر جديد وذلك للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

أهلية حساب المواطن السعودي الدفعة 39

أعلن حساب المواطن السعودي للمواطنين المستفيدين بالدعم المالي وذلك من خلال صفحته الرسمية على " تويتر " عن الشروط الجديدة وذلك للدفعة ال39 وهي دفعة شهر فبراير 2021 ،حيث سيحصل على حساب المواطن المستحقين ممن استوفوا الشروط.

كيف تحصل على دعم من حساب المواطن ورابط التقديم عليه

موعد صرف الدفعة 39 من حساب المواطن السعودية 1442

تم صرف الدفعة 38 من حساب المواطن السعودي يوم الأحد والموافق 10 يناير 2021 ،وتم الاعتراض من قبل عدد من المواطنين سواء لعدم صرف الدفعة لهم أو لصرف مبلغ غير المستحق.

ويتم استقبال اعتراضات حساب المواطن السعودي في اليوم 25 من كل شهر ، ومن المنتظر صرف الدفعة الجديدة وهي 39 بداية شهر فبراير المقبل ، وذلك للمواطنين المستحقين لصرف الدعم.

شروط أهلية حساب المواطن السعودي

يتطلب الحصول على الدفعة 39 من حساب المواطن السعودي ، وذلك من بيانات المواطنين المستحقين والمقيدين في الدعم في الحساب توافر عدة شروط وذلك لصرف الدفعة الجديدة وباقي الدفعات.

ويتم الصرف للمواطنين سعوديين الجنسية وأيضا يتطلب الأمر الإقامة في الأراضي السعودية ، وأيضا يستحق دعم حساب المواطن المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة أو المواطنين غير قادرين على العمل وذلك نتيجة إعاقة صحية.

ويشترط أيضا أن لا يقل عمر المواطن السعودي المستحق عن 35 عاما ، بالإضافة إلى عدم الادراج أو الحصول على برامج اجتماعية أخرى ، والمواطنين من أصحاب الدخل الشهري غير الثابت ولا تتوافر لهم سجلات تجارية ضمن المستحقين لدعم حساب المواطن السعودي.

رابط الاستعلام مباشرة عن الدفعة 38 من حساب المواطن في المملكة العربية السعودية www.ca.gov.sa.. برقم الهوية