اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات حجز جميع القطارات ومعرفة مواعيدها من خلال "قطارات مصر" وطريقة تحميل التطبيق

20947401171589730729
20947401171589730729

من أهم الميزات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة القومية للسكك الحديدية المصرية والتابعة لوزارة النقل والمواصلات، للمواطنين ميزة حجز تذاكر القطارات إلكترونيا لتسهيل خدمة حجز تذاكر سفر السكك الحديد ومعرفة مواعيد السفر بكل سهولة ويسر، دون الحاجة للذهاب إلي محطة السكك الحديد فيهتم جميع المواطنين الراغبين في حجز تذاكر القطارات أون لاين أو إلكترونيا دون الاضطرار إلى الذهاب إلي الأماكن المزدحمة والتكدس الأمر الذي من خلاله يمكن نقل عدوى كورونا ، فيبحثون عن طرق مختلفه للحجز بشكل أسهل وذلك بشكل الكتروني .

خطوات حجز تذكرة قطار من تطبيق سكك حديد مصر 2021

وأتاحت هيئة السكة الحديد تطبيقاً إلكترونياً خاصًا على المتجر الإلكتروني بإسم قطارات مصر يمكن الركاب من حجز تذاكر القطارات بجميع المحافظات ، من حجز ومعرفة مواعيد القطارات المختلفة . وفي هذا السياق يقدم الوكالة نيوز خطوات تحميل والحجز من خلال التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر ومعرفة مواعيد القطارات:

خطوات تحميل والحجز من خلال التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر

1- يتم تحميل تطبيق "قطارات مصر" من خلال متجر Play store وتسجيل الدخول 2- البحث عن المقاعد المتاحة للحجز في المواعيد المناسبة للراكب 3- الضغط على كلمة السفر حتي يتمكن الراكب من الانتقال إلى صفحة الحجز. 4- بعد الموافقة على شروط الحجز ، يتم تحديد بيانات الحجز، وإدخال محطتي القيام والوصول وتاريخ السفر وكذلك الدرجة وعدد المقاعد، حيث يتاح 4 تذاكر لكل بطاقة رقم قومي. 5- إدخال أسماء المسافرين ورقمهم القومي. 6- اختر المقاعد، ثم ادخل بيانات سداد قيمة التذاكر. 7- بعد نجاح عملية السداد، يظهر للراكب بيانات الحجز، وبالضغط على المقعد تظهر التذكرة التي تتيح له السفر، حيث يمكنه الاحتفاظ بها على الموبايل.

طريقة تحميل تطبيق “أرغب في عمل توكيل” وخطوات حجز موعد للحصول على للخدمة

جدير بالذكر أن برنامج حجز التذاكر عبر الهاتف المحمول يوفر المعلومات عن مواعيد القطارات وأسعار التذاكر ومواعيد الرحلات.

خطوات إصدار رخصة عمل وافد و شروط تجديد رخصة العمل عبر موقع وزارة الموارد البشرية