اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

images (85)
images (85)

    أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه أصبح من المتاح حاليًا التقديم بشكل إلكتروني للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال هذا الرابط https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration/OnlineRegistrationHome الخاص بذوي القدرات الخاصة ، حتى لا يضطرون للذهاب إلى المقرات الحكومية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ، ولكن يجب تقديم تقرير طبي صادر من مستشفى حكومي أو خاص لإثبات الإصابة بإعاقة للحصول على امتيازات البطاقة التابعة لقانون القانون رقم 10 لسنة 2018 والمنظم لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.      

خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

أولًا: يجب الدخول على الرابط الذي أعلنت عنه وزارة التضامن وهو هذا https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration/OnlineRegistrationHome ثم تسجيل الطلب والتأكد من البيانات المسجلة بدقة لأنها مسؤولية قانونية ويتوقف عليها قبول الطلب أو رفضه. ثانيًا: يجب ادخال الاسم والرقم القومي ونوع الإعاقة والعنوان والسن والحالة الاجتماعية ورقم التليفون، وتأكد من أنّ الملفات المرفقة واضحة ومرفقة بشكل سليم. برلمانية تطالب التضامن بتعظيم الاستفادة من برنامج لا أمية مع تكافل ثالثًا: بعد ملء بياناتك الشخصية املأ استمارة البيانات الأساسية (مجموعة أسئلة) وتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.   رابعًا: بعد التسجيل يظهر لك رقم الطلب الخاص بك، احفظه، علمًا بأنّه ليس معنى أنك سجلت أنّ طلب مقبول، فهذه الخطوة الأولى لدراسة حالتك وعليك استكمال باقي الخطوات.   خامسًا: وبعد ملء النموذج يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله، وتاريخ الكشف، ومن خلال ذات النموذج يستطيع طالب بطاقة الخدمات المتكاملة الاستعلام عن موعد الكشف أو مكان مركز التأهيل التابع له والتحاليل المطلوبة قبل الذهاب لمركز التأهيل.      

طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

وبعد التسجيل بأيام، يمكن الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة ، ويمكن أن يستعلم صاحب الإعاقة نفسه أو من يقوم برعايته في حالة عدم قدرته على فعل ذلك، ويجب اتباع الخطوات التالية: - يتم الاستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية. https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration/OnlineRegistrationHome   - في حال قبول الطلب احجز موعدا من خلال أيقونة الحجز بالبوابة وبعدها اتجه لمكتب التأهيل الذي اخترته في الموعد المحدد ومعك جميع الأوراق والمرفقات لتسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.   - بناءً على الخطوات والبيانات التي تم استيفائها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة، وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.   برلماني ألماني : من الخطأ استخدام لقاحات شركتي بيونتك ، و مودرنا للفئات العمرية بين 18 و 65 عام