اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد صرف معاشات «المعلمين» يناير 2021 وقيمة الزيادة الإضافية

يزداد بحث الكثير من المعلمين خلال هذه الساعات عن موعد صرف معاشات نقابة المعلمين يناير 2021، وذلك بسبب التأخر الغير معتاد لصرف المعاش، والذي أوضح سببه نقيب المعلمين خلف الزناتي بقلة الموارد المالية بالنقابة، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد صرف معاشات نقابة المعلمين يناير 2021، وعدد المعلمين المستحقين للمعاش، كما نوضح لكم قيمة الزيادة الإضافية لرواتب المعلمين.

موعد صرف معاشات نقابة المعلمين يناير 2021:

وفقا لما ورد عن خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب يتم صرف المعاش خلال الساعات القليلة القادمة ولكن لم يتم تحديد موعد رسمي حتى الآن، ويكون الصرف عن طريق أحد ماكينات الصراف الآلي.

عدد المعلمين المستحقين للمعاش:

قال خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إن عدد الأعضاء المستحقين للمعاشات وصل إلى 259,973 من المعلمين ويكون قيمة المبلغ المدفوع لهم هو 89 مليون و 950 ألف و 685 جنيه، كما يتم صرف معاش ورثة الحالات المستوفين أوراقهم والذي يبلغ عددهم 198 ألف و 710 مواطن.

خطوات استيفاء متطلبات صلاحية ترقي المعلمين عبر الأكاديمية المهنية للمعلمين 2021

قيمة الزيادة الإضافية لرواتب المعلمين:

ينتظر المعلمين  تطبيق الحصول على زيادة برواتبهم لتحسين أوضاعهم المعيشية وذلك عقب موافقة مجلس النواب في نوفمبر الماضي والذي حدد  يناير الجاري كموعد لصرف الزيادة ل 2.1 مليون معلم ومعاون بقطاع التعليم، ما قبل الجامعي، كما يضم القرار أيضًا التعليم العام والأزهري، والتي تتراوح الزيادة فيه ما بين 325 إلى 475 جنيه شهريا بتكلفة إجمالية 6.1 مليار جنيه سنويا.

بنسبة تتراوح بين  140 جنيهًا الى 185 جنيه  إعطاء حافز أداء إضافي شهريًا لشاغلي الوظائف التعليمية.

مطالب بتحسين أوضاع المعلمين:

كان قد طالب شريحة كبيرة من المعلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتحسين أوضاعهم نظرًا لمكانة المعلم الكبيرة الذي هو مربي الأجيال بعد الوالدين وعليه مسؤولية كبيرة تجاه الطلاب.

واستجابة من الدولة لتلك الشريحة، وإيمانا منها لقيمة ومكانة المعلم، وأنه يعتبر المحرك الرئيسي والأساسي في النهوض بالتعليم وتطويره خلال الفترة المقبلة، حيث خصصت الدولة من ميزانيتها ما يزيد عن 6,1 مليار جنيه سنوياً، حيث من المقرر أن تكون الزيادة السنوية للمعلمين تتراوح ما بين 325 إلى 475 جنيها شهرياً.

مساعدات مالية للمعلمين في ظل كورونا: 

وفي ظل الظروف التي يعاني منها المجتمع، وفي بداية أزمة كورونا بداية 2020،  قامت الدولة بصرف مبلغ مالي حوالي ألف جنيه للمعلمين، تخفيفا على المعلمين، لتلبية احتياجاتهم، كما وفرت للعمالة الغير منتظمة، من صرف منحة شهرية تساعدهم على تلبية مطالبهم اليومية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في معهد ضباط الصف المعلمين 2021 والشروط