اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ضاحي خلفان لصناع السياسة الأمريكية: لا تنظروا إلى العرب كحليف مشكوك فيه

استبعد الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، أن تشن الولايات المتحدة حربا ضد إيران، بسبب الظروف التي مرت بها أوروبا إلى جانب حلفاء أمريكا في المنطقة. وقال في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "في ظل ظروف الجائحة وما بعدها أوروبا والعالم العربي وحلفاء أمريكا أينما وجدوا إذا أرادت أمريكا شن حرب على إيران لن يتحالفوا معها أبدا". وأضاف خلفان، أن أمريكا لا تحارب منفردة، والسبب في ذلك أن العالم يريد إصلاح الاقتصاد على مستوى العالم الذي تضرَّر بالجائحة، ولذلك ليس مستعدًا للحروب.

أيام بايدن

وتساءل: "ما سمعنا بعد عن ال100يوم لبايدن ؟؟؟؟، وأتوقع أن ال100يوم لبايدن ستكون للإنصات لنصائح أوباما، وسيرسل بايدن مستشاريه إلى إيران بناء على نصيحة من أوباما.. إيران ستقابل المندوب بوجهين.. وجه رافض تماما وهو خامئني، ووجه يلعب لعبة القط والفأر وهو وزير خارجية إيران يعطيهم الأمل في إقناع خامئني ، لتظل أمريكا تايهة في نهاية المطاف". واستطرد في تغريداته: "الغريب أن صدام حسين لم يكن لديه برنامج نووي وادعت أمريكا أنه يمكن أن يكون عنده بعد عشر سنوات ، وشنت حربا عليه ، ايران تعترف ان لديها مشروعا نوويا..وامريكا تترجاها للتفاوض، وشخصيا لما أفكر في السياسة الامريكية.. أراها فقط موجهة لردع العرب الذين ربما يفكرون في امتلاك قوة ، لكن على الأمم الباقية أمريكا عاجزة ، وإن كانت تلوح بين الحين والآخر ، لذلك أنا لا أفهم حقا السياسة الأمريكية إلا على هذا النحو ، وربما أكون محقا في عدم فهمي، فتش في كل قواميس السياسة الأمريكية ، تناول كل المذكرات ، تصاب بالذهول إذا كنت مثلي، من السياسة الأمريكية معنا كعرب مقارنة بالآخرين ، رغم أننا أصدقاء لهم، وما نتمناه على صناع السياسة الأمريكية ألا ينظروا الى العرب كحليف مشكوك فيه".

طبائع الشعب الإيرانى

وتابع خلفان أن من يدرس طبائع الشعب الإيرانى يعرف أن الفقر ما يهده لأنه متعود عليه منذ النشأة الأولى، 7%من الإيرانيين في عهد الملالي يتمنى الانتحار ..47% يتمنون الهجرة من إيران وعدم مواجهة النظام.. و15 % يفضلون الصبر والسكوت ولذلك هذا شعب مسكين، وايران تؤكد انها لن ترمي حجرا بإتجاه اسرائيل... لذلك لن يحارب احدا ايران ، أما جيش القدس هو للهيمنة على العراق.. لان الارض المقدسة كربلاء". اقرأ أيضا.. ضاحي خلفان: السيسي يقوم بعملية بناء غير مسبوقة.. وهناك من يتابع نشاطه في الغرب ويخطط لفعل شيئ وأكد: "لذلك الإيرانيين يحرفون الكلم عن مواضعه...نحن أدرى الناس بهم ، والذي فعلا مأكل مقلب اسماعيل هنية..يظن جيش القدس لتحرير القدس ما يعرف ان قدس ايران كربلاء، ليت أن أمريكا تعرف إلى أي مدى ينظر العالم إلى حيرتها تجاه إيران ، مش حيرة فقط وإنما توهان ، كورونا أبعدت شبح الحرب عن إيران.. انتظروا حتى عام 2030 يا دوبك يهدم نظام الملالي، وحتى ذلك الوقت قد تعلن ايران عن مفاجأة نووية ، وخيار واحد يبقى امام بايدن..العودة الى الاتفاقية السابقة التي ابرمت مع اوباما ، حتى الاقل يبقي المراقبة والتفتيش على مشروع ايران مستمرا". وقال خلفان: "خيار واحد يبقى امام بايدن..العودة الى الاتفاقية السابقة التي ابرمت مع اوباما...حتى على الاقل يبقي المراقبة والتفتيش على مشروع ايران مستمرا، وإن سجل التفاوض النووي بين ايران والولايات المتحدة الامريكية يؤمد ان امريكا لن تتفوق على ايران في الحوار ، والمناقشات ، وحتى في صياغة الاتفاقيات".

فلسفة إيران

‏وأردف الفريق خلفان خلال سلسلة تغريدات له علي حسابة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً : ان فلسفة ايران قائمة على ما هو آت ، واذا كانت صلافة ترمب ما عملت شئ فينا ، فسكينة ترمب لن تكون بعدها العاصفة ، وهذا ما قرأته في الايام الثلاثة الماضية من تصريحات السيد جواد ظريف وزير خارجيتها . وقال نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي مغرداً : السيد ظريف اما ان نواياه طيبة ولا يعرف ما يفعله الحرس الثوري في الخارج ، واما يعرف لكنه " مستعبط الآخرين " ، وتابع خلفان موجهاً خطابة لظريف : السيد ظريف حرسك الثوري يمارس ارهاب مظدداً علي ان هذه المشكلة كبري فعندما تكون وزير خارجية ومن يدير الشان الخارجي مليشيات حرس ثوري . واوضح الفريق ضاحي خلفان انني استغرب من تصرفات البعض من المسؤولين ، يختلفون مع حكامهم ويهربون ، وبعدين الانسان لا يهرب الا اذا ، كان على خطأ ، ويكون فعل فعلا يجرمه القانون ، وصاحب الحق اشرف له يواجه المشكلة حتى لو سجن ظلما ولا يعد هاربا . واردف : الغريب ان السيد ظريف وزير خارجية ايران يوجه في تغريدة له رسالة الى جيرانه بان الأمن لايمكن أن يشترى بتكديس السلاح ، السيد ظريف ما أدري ليش يكدس صواريخه..؟؟؟ بل ويطلقها عبر وكلائه على دول الجوار . وقال الفريق خلفان مغرداً : معالجة الوضع في ايران لا يكمن بشن حرب عليها ولكن بأقناع الملالي انهم فشلوا فشلا ذريعا في اسعاد الشعب الايراني وحسن التعامل مع المجتمع الدولي وبالتالي عليهم التنحي عن الحكم بسلام وتسليم السلطة الى حكومة إنقاذ.

مزاج اليمني الايراني

وتابع : مزاج الايراني اثقل من مزاج اليمني الايراني حتى يكيف مزاجه يستخدم ترياق أي افيون في حين ان مزاج اليمني ممكن تعدله وريقات قات ، ولذلك اذا الحوثي اذعن لخامئني ، الأمر طبيعي . وعلي صعيد اخر قال خلفان : رؤية بايدن حتى الآن عليها ضبابية ، فرؤوساء امريكا في العصر الحديث ، يشنون حروبا ، او يقتلون زعامات سياسية او ارهابية ، بوش الابن قتل صدام ، باراك قتل القذافي واسامة بن لادن ترمب قتل البغدادي وسليماني ، جو بايدن بيقتل من ؟ فنتيجة الاستطلاع العسوائي قالت انه قد حسن نصر الله بنسبة 8 % ، او قد يقتل عبد الملك الحوثي بنسبة 7% ، وربما يقتل الاثنان معاً بنسبة 19 % ، وهناك من رأي ان بايدن لا بيهش ولا بينش بنسبة 66 %. اقرأ أيضا.. ضاحي خلفان يوجه رسالة للشعب اليمني: هكذا تنقذوا بلادكم من الخراب