البحرين تدين إطلاق الحوثيين طائرة مفخخة باتجاه السعودية

 

أدانت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأحد، إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران طائرة مسيرة مفخخة باتجاه المملكة العربية السعودية، مؤكدةً على أن هذا العمل الإرهابي الجبان يشكل اعتداء سافرا على سيادة المملكة واستقرارها، وتهديدًا خطيرًا لأمن وسلامة المدنيين الآمنين.
وأشادت وزارة الخارجية بكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض الطائرة وتدميرها، مؤكدة وقوف مملكة البحرين في صف واحد إلى جانب المملكة العربية السعودية، ضد كل ما يستهدف أمنها واستقرارها.
كما أعربت الخارجية البحرينية عن تضامنها مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن سلامة أراضيها وحماية مصالحها، مشددة على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات رادعة ضد ممارسات ميليشيا الحوثي الارهابية التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي.
وقد أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه المملكة السعودية.
وقال التحالف العربي في بيان مساء أمس السبت: نتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير قدرات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي.

خلال 24 ساعة.. التحالف العربي يدمر 5 ألغام بحرية زرعها الحوثيون بمياه البحر الاحمر

اهتمام ادارة بايدن بأمن المنطقة

وفى سياق آخر أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن أمن المنطقة يحتل اهتمامات الدول الأوروبية وإدارة الرئيس جو بايدن.
وقال الوزير في إفادة صحفية مساء الجمعة الماضية: تصريحات مسؤولي الإدارة الامريكية تؤكد تطلعهم لتحقيق الأمن فى المنطقة.
وأضاف: سنبحث مع إدارة بايدن ملف إيران النووي وتحديات أخرى تواجه المنطقة.
وبدوره أكد جيك ساليفان مستشار الرئيس بايدن للأمن القومي أن أزمة إيران النووية تمثل أولوية قصوى للرئيس بايدن.
وقال ساليفان فى تصريحات صحفية: من الأولويات القصوى والمبكرة لإدارة بايدن التعامل مع إيران، مع اقترابها من الحصول على ما يكفي من المواد الانشطارية لامتلاك سلاح نووي.

رنا أحمد

 

التحالف العربي : اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى