«بدر الدين»: إعادة ترشيح أبو الغيط للجامعة العربية بسبب إدراك القيادة لصعوبة المرحلة

قال محمد بدر الدين سفير مصر الأسبق لدى لبنان ومساعد وزير الخارجية السابق، إن الأمين العام لجامعة الدول العربية لا يترشح لفترة واحدة، ولكنه كان يترشح لفترتين أو أكثر في أغلب الأوقات، لكن تردد في مرحلة من المراحل أن أحمد أبو الغيط لا يريد الترشح مرة أخرى، لكن عندما قررت القيادة السياسية إعادة ترشحه، كان ذلك نابعا من إدراكها لصعوبة المرحلة المقبلة والتحديات الصعبة.

وأضاف بدر الدين في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية منة الشرقاوي: “نعرف أنه خلال الشهور الأخير وبخاصة في ظل ما سمي بصفقة القرن وخلافه حدثت كثير من الإشكاليات وتعطل العمل العربي المشترك إلى حد ما، إذ تأجلت بعض الاجتماعات وكانت الانقسامات واضحة وهو ما يزيد من عبء التحديات أمام الجامعة والعالم العربي المشترك”.

مصر تعيد ترشيح أحمد أبو الغيط لفترة ثانية كأمين عام لجامعة الدول العربية

وتابع: “من هنا جاءت رؤية ضرورة استمرار أبو الغيط في رئاسة الجامعة العربية بسبب هدوئه وخبرته الطويلة وتجربته في العمل السياسي والدبلوماسي، وبخاصة أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى نوع من الحكمة السياسية، وذلك وسط مؤشرات بتحسن الأمور في المرحلة المقبلة، إذ أن هناك دعوة لاجتماع وزراء الخارجية العرب لبحث القضية الفلسطينية”.

وأردف، أن القضية الفلسطينية كانت هي المحور الذي يقوم عليه العمل العربي المشترك، وسيكون هذا الأمر هو المدخل مرة أخرى لإعادة تنشيط العمل العربي المشترك.

وأشار، إلى أن أبو الغيط قاد سفينة العمل العربي المشترك في ظل التحديات والثورات الشديدة التي تواجهه وكان ذلك إنجازا كبيرًا جدًا، إذ واجه الإقليم العربي تحديات كثيرة بدء من الموقف المعقد الذي سببته إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للقضية الفلسطينية، واستمرار التغلغل التركي والإيراني في السنوات الأخيرة بشكل غير مسبوق.

السيسي: مصر تعيد ترشيح أحمد أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية

زر الذهاب إلى الأعلى