سالي مجدي.. تبدع أجمل البورتريهات باستخدام العسل والطحينة

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان ” سالي مجدي.. تبدع أجمل البورتريهات باستخدام العسل والطحينة”.

عشقت الفن منذ الصغر وراحت ترسم بورتريهات مبهرة ورسومات بكل خامة تقع يديها عليها حتى قادتها موهبتها إلى الرسم بالطعام، إذ أبدعت سالي مجدي في رسم أجمل اللوحات لفناني الزمن الجميل مثل أم كلثوم، محمد عبدالوهاب، عبدالحليم حافظ، وصولًا إلى محمد صبحي، نرمين الفقي، وياسمين عبدالعزيز.

وتخرجت سالي مجدي صاحبة الـ25 سنة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في عام 2017، وبرغم عشقها لدراستها إلا أنها وجدت شغفها في الرسم بأشياء يصعب استخدامها، لتبدأ في مرحلة الرسم بالفحم والمواد العادية مثل العسل والطحين والنعناع والشاي والسكر.

موعد امتحانات جامعة عين شمس الترم الأول 2021 الرسمي

وكان التدريب المستمر وسيلتها للتعلم حتى تتمكن من استخدام كل الأدوات والرسم بها، وتتمنى سالي أن تنشئ مؤسسة خيرية لتنمية مهارات الرسم للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت سالي في تصريحات للبرنامج عبر تطبيق “زووم”، إن فكرة الرسم بالعسل جاءت من أنها كانت لا تحب تناوله: “قلت أحبب نفسي فيه عن طريق رسم حاجات تفتح حاجات تفتح شهيتي على الأكل، بعدها بدأت أنزل على السوشيال ميديا رسومات فناني الزمن الجميل وفناني هذا الجيل”.

وأضافت، أن الناس رحبوا برسوماتها التي نشرتها على منصات التواصل الاجتماعي وهو ما شجعها على نشر المزيد منها، لافتة إلى أن الرسم بالعسل والطحينة يحتاج إلى دقة شديدة إذ أنها مطالبة بإظهار ملامح وتفاصيل دقيقة بمواد سائلة، لكن الأمر أصبح سهلًا بالنسبة إليها بعد التدريب.

وتابعت، أنها شغوفة بالفن والرسم منذ نعومة أظافرها، وحاولت أن توفق بين دراستها وحبها للرسم والأشياء الرائعة التي تقدمها لمتابعيها على السوشيال ميديا ،  وذكرت أنها استخدمت المكرونة والكشري والمربى والرمان والكيوي والنعناع في الرسم، والرسمة الجاية هتبقى بالمحشي”.

لوكاكو يقود تشكيل إنتر ميلان الرسمي أمام كروتوني

زر الذهاب إلى الأعلى