اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

كواليس وأسباب اعتزال الفنانة ميمي جمال

18
18

أعلنت الفنانة المصرية ميمي جمال اعتزالها للفن وذلك بعد مشوارها الفني من تقديم الكثير من المسرحيات والافلام والمسلسلات ، وذلك على الهواء مباشرة من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى في برنامج " هذا الصباح".

اعتزال الفنانة ميمي جمال الفنان

تعد الفنانة ميمي جمال من اكثر الفنانات في تاريخ السينما والتلفزيون تقديما للأعمال الدرامية والسينمائية ، حيث قدمت خلال مشوارها الفني ما يزيد عن 490 عملا فني ، حيث كانت بدايتها الفنية فيلم المستهترة والذي عرض للجمهور في عام 1953. اعتزلت الفنانة ميمي جمال الفن وذلك اليوم الأحد والموافق 31 يناير ،على الهواء مباشرة ، من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية اسماء مصطفى ، مقدمة برنامج " هذا الصباح " على قناة " إكسترا نيوز ". اقرأ أيضا: من هي ثراء جبيل الممثلة المصرية التي تشجع المشاهد الحميمية ومنع الرقابة وكشفت الفنانة ميمي جمال للمشاهدين ومتابعين البرنامج عن سبب اعتزالها الفن ، وذلك من كونها أصيبت بالحزن وشعرت بحالة نفسية سيئة بعد وفاة زوجها الفنان الكبير الراحل حسن مصطفى ، حيث استمر زواج الثنائي لمدة 40 عام.

من هي الفنانة ميمي جمال

الفنانة ميمي جمال ممثلة مصرية ، قدمت أعمال سينمائية ودرامية خلال مشوارها الفنية ، حيث بدأت العمل في السينما منذ طفولتها ، من خلال ظهورها في دور مع الفنان الراحل عماد حمدي حيث قامت بتجسيد دور ابنته في فيلم « أقوى من الحب » وكان عمرها خلال تلك الفترة 9 سنوات ، بالإضافة إلى مشاركتها وتقديمها أعمال مسرحية حققت نجاحا كبيرا. وكانت الفنانة ميمي جمال زوجة الفنان الراحل حسن مصطفى حيث استمر زواجهم لمدة 40 عاما ، ومن أبرز اعمال الفنانة ميمي جمال الدرامية مسلسل « ساكن قصادي ، وكيد النسا ، والدنيا حلوة ، وعائلة الحاج متولي ، الزوجة الرابعة ، وشارع عبد العزيز » ومن المسرحيات «المشاكس ، والعبيط ، ونمرة 2 ، وخمسة خمسة ، وبوابة الحلواني ». جدير بالذكر أنه كان آخر أعمال الفنانة ميمي جمال هو فيلم " لف ودوران " مع الفنان احمد حلمي والفنانة دنيا سمير غانم حيث قامت بتجسيد وتقديم دور والدته. اقرأ أيضا: ميمي جمال : اعتزلت التمثيل حزننا علي موت زوجى