الدنمارك تحافظ على لقب بطولة العالم لليد بعد الفوز على السويد

توج المنتخب الدنماركي بلقب بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27، المقامة حاليا في مصر، وذلك بعد الفوز على المنتخب السويدي في المباراة النهائية بنتيجة (26-24).

أقيمت المباراة على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة.

انتهى الشوط الأول بتعادل المنتخبين بنتيجة (13-13).

وتأهل المنتخب السويدي إلى المباراة النهائية، بعد الفوز على فرنسا في الدور قبل النهائي، فيما وصل المنتخب الدنماركي عبر بوابة المنتخب الإسباني.

وتعتبر هذه المرة الثانية على التوالي التي تصل فيها الدنمارك إلي نهائي بطولة العالم لليد، وذلك بعدما حصلت علي البطولة في نسختها الماضية أمام النرويج 31-22، في نسختها السادسة والعشرين التي استضافتها الدنمارك وألمانيا وأقيمت في 2019.

وكان المنتخب الوطني قد ودع منافسات البطولة بعد الخسارة أمام المنتخب الدنماركي في الدور ربع النهائي.

وقدم لاعبو المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، ملحمة تاريخية أمام المنتخب الدنماركي بطل العالم والأولمبياد، في ربع نهائي بطولة كأس العالم المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

وتأخر المنتخب الوطني أمام الدنمارك في الشوط الأول بنتيجة (13-16)، قبل أن يعادل لاعبو منتخبنا النتيجة في الشوط لتصبح النتيجة مع صافرة النهاية (28-28).

وفي الوقت الإضافي الأول الذي لعب على شوطين كل شوط 5 دقائق، حافظ لاعبو منتخبنا الوطني على فرص الفوز وتمسكوا بالأمل لينتهي الوقت بالتعادل (34-34).

وبعد التعادل، دخل المنتخبان وقتا اضافيا ثانيا لمدة 10 دقائق على شوطين، أحرز كل فريق منهما هدفا، لينتهي بالتعادل (35-35).

وفي ركلات الجزاء سجل المنتخب الدنماركي 3 أهداف وأهدر كل من أحمد الأحمر وعلي زين ركلة لكل منهما، لتنتهي الضربات الترجيحية بنتيجة (4-3) للدنمارك.

اقرأ أيضا.. مراسل اكسترا نيوز : مصر حققت نجاح باهر فى تنظيم مونديال اليد ٢٠٢١

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى