استاذ امراض الصدرية من ووهان: تم تطعيم ١٥ مليون صيني بلقاح ساينوفارم

قال استاذ امراض الصدرية من ووهان “دكتور علي الوعري”، انه الان في ووهان عادت الحياة لطبيعتها ١٠٠٪؜، حيث رغم ظهور بؤر وباء في مدن اخرى في الصين ولكن مسيطر عليها بشكل كامل، حيث الحكومة الصينية تطبق اجراءات صارمة للحد من فيروس كورونا.

واضاف عبر مداخلته مع برنامج كلمة اخيرة المذاع على قناة on tv، انه تم تطعيم ١٥ مليون صيني بلقاح ساينوفارم، وهم الكوادر الطبية وموظفي الدولة في الاماكن الحساسة، وايضا موظفي الجمارك حيث اثبت انتقال الفيروس عبر المنتجات الداخلة للبلاد.

واوضح ان اللقاح في الصين اختياري وليس اجباري، ولكن لا يوجد اختيار للمواطنين العاديين حتى الان، لانه لم يتم تطعيمهم بعد.

أشرف عمر : فيروس نيباه أكثر خطورة من فيروس كورونا وأقل إنتشارا 

واشار الى ان فيروس “نيفاه” لم يأتي ولم ينتشر في الصين كما روجت جريدة جاردن البريطانية في تقريرها، حيث ان اعراضه تشابه اعراض كورونا، ولكن الحالات المستعصية به نسبته اكبر مما في كورونا، حيث تم اكتشافه في اواخر سنة ١٩٩٨ في ماليزيا ثم ظهر في بنحلاديش و الهند، فهو ينتقل عن طريق لعاب او افرازات الخفاش، حيث من الممكن ان الخفاش اكل من فاكهة معينة وثم اكلها انسان دون غسلها، وايضا من الممكن ان تبول عليها وايضا تم اكلها دون غسلها.

وأكد انه انتقل الى الخنازير، والانسان يأكل الخنازير لذلك من الممكن ان ينتشر بين البشر، وللحفاظ على سلامتنا، نلتزم بالاجراءات الاحترازية، التي اتعلمناها من فيروس كورونا.

وزير الشباب والرياضة ” إفتقدنا حضور الجماهير ولكننا ربحنا بطولة كبيرة “

زر الذهاب إلى الأعلى