مكتبة الطفل تقدم نشاطات مختلفة للأطفال بإجازة منتصف العام

أعلنت مكتبة الطفل التابعة لمكتبة الإسكندرية عن مجموعة من الأنشطة في إجازة منتصف العام ومن ضمن تلك الأنشطة، تخصيص يوم لتعليم آداب التعامل المختلفة للأطفال؛ مثل آداب المائدة وآداب السلام وغيرها، ونصحت إدارة المكتبة جميع أولياء الأمور بتشجيع الأطفال حضور هذا اليوم؛ إذ سيتعلم الطفل في ذلك اليوم آداب الإتيكيت مع الاستاذة دينا علي ماهر وذلك يوم الاربعاء الموافق ٣/٢/٢٠٢١ في تمام الساعة ١٠ صباحًا على تطبيق زووم، وستكون الورشة للأطفال من سن ٦ سنوات إلى ١١ سنة.

كما أعلنوا عن نشاط مسرح العرائس، وقد كان مسرح العرائس ولا يزال أحد الطرق الأساسية الشائقة للحكي القصصي للأطفال. تتضمن الورشة حكيًّا قصصيًّا شائقًا لأكثر من قصة.مع الاستاذة فوز طلبة وذلك يوم الاربعاء الموافق ٣/٢/٢٠٢١ في تمام الساعة ١٢ ظهرًا على تطبيق زووم.

‎وفيما يلي سنوضح من خلال الوكالة نيوز تعليمات الحجز في هذا اليوم وفقًا لما أعلنت مكتبة الإسكندرية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك:
‎ -أنشطة مكتبة الطفل للأطفال من سن 6 سنوات إلى 11 سنة
‎-يرجى العلم أنه سوف يُعلن عن حجز كل نشاط منفردًا من خلال منشور على صفحة الفيسبوك الخاصة بمكتبة الطفل قبل موعد النشاط بثلاثة أيام، الساعة الثانية مساءً.
‎ -يتم الحجز من خلال كتابة اسم وسن الطفل في تعليق على المنشورالموجود على صفحة مكتبة الطفل، واحتساب عدد المشاركين من أول التعليقات، ويتم الرد عليهم بتعليق أنه قد تم الحجز، ثم يرسل ولي الأمر رسالة إلى الصفحة بها صورة عضوية سارية للطفل؛ لكي نتمكن من إرسال رابط النشاط (اللينك) وكلمة السر إليه.
-في حالة إلغاء الحجز، يجب الإبلاغ قبل موعد النشاط بيوم على الأقل؛ ليُبَلَّغ طفل آخر بالحضور. وفي حالة عدم حضور الطفل وعدم الإبلاغ، يُمنَع من حجز نشاط آخر خلال إجازة نصف العام
‎-يفضل اختيار نشاط واحد أو نشاطين بحد أقصى للطفل؛ لنفسح مجالًا لعدد أكبر من الأطفال للمشاركة والاستفادة من برنامج الأنشطة
-الأنشطة الممتدة لأكثر من يوم يكون مكتوبًا بجوارها كلمة تابع، ويُحجَز ذلك النشاط مرة واحدة فقط قبل بدئه

وجدير بالذكر أن مكتبة الطفل هي مكتبة تابعة لمكتبة الإسكندرية وتوفر المصادر التعليمية والثقافية والترفيهية للأطفال من سن ٦ إلى ١١ سنة، وهي تضم مواد بعدة لغات وتشمل موضوعات كثيرة، من الفنون إلى علم الحيوان. كما يوجد معمل للحاسب الآلي لاستكشاف العديد من المواقع الإلكترونية الشيقة وتعلم كيفية البحث في المكتبة. وتهدف مكتبة الطفل في المقام الأول إلى تنمية قدرات الأطفال على القراءة والبحث، وتشجيعهم على الإبداع من خلال مختلف برامج المكتبة وأنشطتها؛ حيث يقدم العاملون بالمكتبة العديد من الأنشطة للأطفال بشكل يومي؛ مثل رواية القصص، ودعوة كُتّاب أدب الطفل للقراءة للأطفال وتشجيعهم على حب القراءة باستخدام أساليب مختلفة، وعروض مسرح العرائس، وورش عمل الفنون والأشغال اليدوية. كما يوجد بمكتبة الطفل قسم خاص للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يُذكر أن مكتبة الإسكندرية الجديدة أو الهيئة العامة لمكتبة الإسكندرية هي إعادة إحياء لـمكتبة الإسكندرية القديمة أكبر مكتبات عصرها في مشروع ضخم قامت به مصر بالاشتراك مع الأمم المتحدة، حيث تم بناء المكتبة من جديد في موقع قريب من المكتبة القديمة بمنطقة الشاطبي بالمدينة. وتم افتتاح المكتبة الحديثة في 16 أكتوبر 2002 بحضور عالمي.

اقرأ أيضا.. ‎مركز القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية ينظم احتفالية يوم البيئة 2020

زر الذهاب إلى الأعلى