الصحة العمانية: أعداد الإصابات بفيروس كورونا تضاعفت

عقدت اللجنة العليا العمانية المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين.

وقال وزير الصحة العماني، أحمد بن محمد السعيدي: إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا قد تضاعفت وهذا مؤشر مقلق ومؤثر جدا، وفقا لوكالة الأنباء العمانية.
وأضاف أن السلطنة أجرت حتى يوم أمس مليونًا و٥٥٠ فحصًا وبلغ عدد تطعيمات شركة ” فايزر بيونتيك ” المأخوذة ٣٩ ألفًا و٧٧٢ جرعة تم بها تطعيم ٢٧ ألفًا و٤٠٠ شخصًا في الجرعة الأولى فيما بلغ عدد من أخذوا الجرعة الثانية حتى أمس الأحد ١٢ ألفًا و٢٧٢ شخصً.

السلطان هيثم يعيد تشكيل مجلسي الدفاع والأمن الوطني العماني
وأشار السعيدي إلي أنه تم تسجيل 6 حالات مؤكدة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد سريعة، وبلغ عدد المصابين قبل يومين 102 بعد أن انخفض العدد بتاريخ 21 يناير الماضي في كافة المؤسسات الصحية إلى 51 مريضًا بالعناية المركزة والأجنحة .
وأكد وزير الصحة علي أن رغم قرار اللجنة العليا إغلاق المنافذ الحدودية البرية إلا أن أعداد الإصابات واصلت الارتفاع مما اضطر اللجنة إلى اتخاذ اجراءات احترازية إضافية.
قررت سلطنة عمان أمس الاحد تمديد قرار إغلاق المنافذ البرية للسلطنة لمدة أسبوع إضافي ينتهي في الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين الموافق 8 فبراير المقبل ، لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد فى البلاد
رنا أحمد

عمان ..تمديد اغلاق المنافذ البرية لمدة اسبوع اضافي لمواجهة كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى