صور| نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب يتفقد امتحانات الفرقة السادسة بكليات الطب

تفقد الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لجان امتحانات مادة النساء والتوليد بكليتي طب بنين وبنات الأزهر بالقاهرة.

اجراءات احترازية

وخلال الجولة التفقدية أطمأن الشربيني على سير العمل بلجان الامتحان، وتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا؛ حرصًا على صحة جميع الطلاب والطالبات، والقائمين على العملية التعليمية.

نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب يتفقد امتحانات الفرقة السادسة بكليات الطب

اقرأ أيضا: موعد المقابلات الشخصية للمرشحين لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2021

وتحاور نائب رئيس الجامعة مع الطلاب والطالبات، ودعا لهم بحياة عملية مليئة بالتوفيق والنجاح والتميز، مؤكدًا أن خريجي طب الأزهر من النماذج المضيئة في المجتمع، لافتًا إلى أن كليتي الطب بنين وبنات بالقاهرة كانتا في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب يتفقد امتحانات الفرقة السادسة بكليات الطب

وقد رافق نائب رئيس الجامعة في جولته التفقدية الدكتور خيري عبد الحميد، وكيل كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هناء أبو رية، أستاذ ورئيس قسم التوليد وأمراض النساء بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، والأستاذ معتز الروبي، مدير عام كلية طب البنات بالقاهرة.

نشاط كبير

وقد أشاد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بالجهود التي تبذلها لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وأعلن الدكتور المحرصاوي خلال اجتماع اللجنة الشهري بحضور، الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري بطنطا، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء اللجنة؛ أن ما قامت وتقوم به اللجنة يعكس مدى النشاط الكبير الذي تقوم عليه، لافتًا إلى أن النشاطات شملت؛ تنظيم عديد من المؤتمرات المحلية والدولية حول التنمية المستدامة، وتحقيق رؤية مصر 2030م، إضافة إلى قيامها بمبادرات توعوية في ظل جائحة فيروس كورونا.

نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب يتفقد امتحانات الفرقة السادسة بكليات الطب

قوافل طبية

كما شملت تنظيم عديد من القوافل الطبية والإغاثية في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذه القوافل جابت الأماكن الأكثر احتياجًا، لافتًا إلى أن هذه القوافل وصلت إلى محافظات: شمال سيناء، والوادي الجديد، وسوهاج، ومعظم محافظات الصعيد.

وأوضح رئيس الجامعة أن جهود اللجنة لم تقف عند حد القوافل الطبية والإغاثية فقط، بل قامت بالانفتاح والتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية؛ من خلال عقد بروتوكولات التعاون مع وزارات التضامن الاجتماعي، والإنتاج الحربي، والشباب والرياضة، وغيرها من باقي الوزارات.

اقرأ أيضا: الجامعة البريطانية تعلن جاهزيتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول

زر الذهاب إلى الأعلى