الجيش الإسرائيلي: سقوط طائرة مسيرة داخل الأراضي اللبنانية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن سقوط طائرة مسيرة تابعه له داخل الأراضي اللبنانية خلال عملية تدريبية علي الحدود اللبنانية.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي في تغريده علي توتير: “سقطت قبل قليل مسيرة تابعة لجيش الدفاع داخل الأراضي اللبنانية وذلك خلال نشاط عملياتي على الحدود مع لبنان. لا خشية من تسرب للمعلومات.”
وعلي صعيد آخر، أطلق الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، النار على فلسطيني قرب مستوطنة غوتش عتصيون جنوب بيت لحم، بزعم محاولة طعن.
وذكر المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، في تغريده على توتير: “تقارير أولية عن احباط محاولة تنفيذ عملية طعن في مفرق غوش عتصيون”.
من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلي “مكان” إنه “تم إحباط محاولة اعتداء طعن إرهابي في مفرق غوتش عتصيون وإطلاق النار على المعتدي”، بينما أكدت “القناة 7” العبرية أنه “لم تقع أي إصابات في صفوف قوات الجيش الإسرائيلي”.

الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني جنوب بيت لحم بزعم محاولة طعن
وعلى صعيد آخر، ما زالت قوات الاحتلال الاسرائيلي تصعد من انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته حيث اعتقلت 3 شبان وسلمت أسيرا محررا بلاغا لمراجعة مخابراتها.
وبحسب وكالة الانباء الفلسطينية، وفا ” اعتقلت قوات الاحتلال مساء أول أمس السبت 3 شبان من جنين ومخيمها، واستولت على كاميرات مراقبة من أحد المنازل.
ونقلت وفا عن مدير نادي الأسير منتصر سمور قوله: إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: معتز كمال فحماوي، ومحمد عارف النصرة من مدينة جنين، ومسلم مصاروه من مخيمها، عقب مداهمة منازل ذويهم، وتفتيشها.
كما اقتحمت القوات منزل المواطن منير النجار في حي جبل أبو ظهير، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة المثبتة في محيط منزله.
قمع قوات الاحتلال لمسيرة فلسطينية
وفى وقت سابق أفادت وكالة الانباء الفلسطينية بإصابة شابا فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيل بالإضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم، شرق محافظة قلقيلية الأسبوعية المناهضة للاستيطان.
ونقلت وفا عن المتحدث الرسمي باسم حركة فتح بقلقيلية مراد شتيوي الجمعة الماضية قوله: إن جنود الاحتلال اقتحموا القرية واعتلوا أسطح منازل المواطنين قبل انطلاق المسيرة وأطلقوا الرصاص المعدني من مسافة قريبة باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم في يده نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت حالته بالمتوسطة.
واضاف: إن جنود الاحتلال أمطروا البلدة بقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق بينهم أطفال، عولجوا ميدانيا.
وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني حيث اعتقلت عددا من المواطنين الاثنين الماضي وجرفت أراض زراعية بقطاع غزة.
اقتحام المسجد الأقصى
كما اقتحم مستوطنون يهود المسجد الأقصى المبارك من ناحية باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة في بيان اطلعت عليه وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” : إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلموديه في باحاته، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال، 7 شبان من بلدات وقرى بمدينة القدس المحتلة، واستدعت فتى لمراجعة مخابراتها.
وقالت مصادر محلية لوفا: إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين سامر منذر عطية، ومحمود عوني عطية، بعد تفتيش منزليهما في العيسوية، وترهيب الأهالي باستخدام الكلاب البوليسية.
وفى وقت سابق أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية تمديد اعتقال الأسير سعيد العرمة (52 عامًا) من قرية دير جرير شمال رام الله حتى 25 من شهر فبراير المقبل.
رنا أحمد

الحزب الحاكم في ميانمار يدعو لمقاومة إنقلاب الجيش

زر الذهاب إلى الأعلى