اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة عمل في الإمارات وتأشيرة عمل الزوجين 2021

يبحث الكثير من الأشخاص عن الأوراق والمستندات المطلوبة لإقامة في الإمارات العربية المتحدة حيث يقصدها الكثير من الأشخاص، وتتباين التأشيرات حيث توجد تأشيرة عمل وتأشيرة عمل الزوجين، وتأشيرة رجال الأعمال، وتأشيرة مستثمر، ويستعرض لكم موقع "الوكالة نيوز" في السطور التالية الأوراق المطلوبة وأنواع الإقامة المختلفة.

تأشيرة العمل في الإمارات العربية 2021

يجب على المواطن ان يمتلك تأشيرة عمل في الإمارات وإرسالها إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين لتدقيقها، إذ يتم إرسالها عن طريق مراكز تسهيل أو المنشآت المشتركة في برنامج الإستمارات الإلكترونية.

المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة عمل في الإمارات

- صورة شخصية ملونة للعامل بخلفية بيضاء. - صورة جواز سفر العامل. - يجب إرفاق صورة من المؤهل العلمي مصدقاً من وزارة الخارجية في حالة طلب المؤهل العلمي (دبلوم فوق الثانوية أو مؤهل جامعي). - إرفاق كتاب موافقة من الجهة المختصة إذا كانت تتطلب ذلك (طبيب صيدلي ممرض مدرس). كما تستغرق مدة فحص وتدقيق تأشيرة العمل في الإمارات ما بين 5 أيام.

تأشيرة عمل الزوجين في الإمارات 2021

حيث ثم وضع قوانين الإقامة في الإمارات وإمكانية منحها من أحد الزوجين للآخر سواء كان موظفاً أو صاحب عمل، بحيث يكون أحدهما بمثابة الكفيل للآخر، ويشمل ذلك الأبناء الذكور دون 18 عاماً والبنات غير المتزوجات. كما تتطلب تاشيرة الإمارات خطاباً من الزوج بعدم الممانعة في استقدام الزوجة أو العكس، في حين يُشترط على الموظف استيفاء بعض الشروط، ومنها أن يحمل إقامة سارية المفعول وأن لا يقل دخله الشهري عن 4 آلاف درهم أو 3 آلاف درهم وسكن. ويوجد بعض البنود والشروط الخاصة بتأشيرة العمل للزوجين 2021 - تقوم الشركة التي يعمل بها أحد الزوجين بدفع كافة المصاريف المتعلقة بالتأشيرة. - إذا كانت الزوجة على إقامة زوجها وترغب في العمل، يجب عليها الحصول على خطاب عدم ممانعة من زوجها ومن ثم الحصول على بطاقة العمل ورخصة عمل من شركة التوظيف الخاصة بها. - كما يمكن للزوجة أن تكفل زوجها إذا كانت تعمل في مهنة مؤهلة – على سبيل المثال، مدرسة، طبيبة، مهندسة أو ما يعادلها من وظائف. - يجب أن يكون لدى الزوجة المؤهلة حد أدنى للراتب 5000 درهم إماراتي. - تتراوح مدة الإقامة ما بينوعام أو عامين للموظف، 3 أعوام لصاحب العمل.

المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة عمل الزوجين 2021

- طلب تأشيرة الإقامة. - شهادة براتب الزوج. - عقد الإيجار الموثوق. - آخر فاتورة للمياه والكهرباء. - صورة جواز السفر للزوجة والأبناء. - إقامة عمل سارية المفعول للكفيل. - إبراز عقد الزواج مصدقاً حسب الأصول. - صور شخصية بخلفية بيضاء للزوجة والأبناء. - الشهادة الأصلية للياقة الطبية للزوجة والأبناء بعد بلوغ سن الـ 18. - نسخة من عقد عمل الزوج أو من عقد الشركة إن كان صاحب عمل. - شهادة راتب من صاحب العمل تبين الحد الأدنى المطلوب للراتب الشهري في الإمارة المعنية.

تأشيرة مستثمر عقاري في الإمارات 2021

وهي تمنح في حالة ملكية المواطن لأحد العقارات أو حصوله على الرخصة التجارية من دائرة الأراضي والأملاك، حيث وضعت دولة الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا. كما أن التأشيرة لا تعتبر تأشيرة زيارة ومالك العقار لا يمكنه أن يعمل معتمداً على هذه التأشيرة، على الرغم من كونها شكل من أشكال الرخصة التجارية. فترة الإقامة: 6 أشهر وعامين في حال الحصول على رخصة تجارية.

مجموعة المستندات المطلوبة

- جواز سفر المكفول (إجباري). - صورة شخصية ملونة (إجباري). - خطاب بنكي لاثبات الوديعة (اختياري). - إيداع بنكي لمدة 3 سنوات بقيمة 10،000،000 درهم. - عقد تأسيس شركة موثق (اختياري) حصة من 10،000،000 درهم إماراتي أو 6،000،000 إذا كان هناك استثمار عقاري آخر بقيمة 6،000،000 درهم. - تقرير من شركة تدقيق حسابات معتمدة (اختياري). - لإثبات أن الاستثمارات لا يتم إقراضها أو رهنها. - رسالة من دائرة التسجيل العقاري (اختياري). -لإثبات أن العقار لا يتم إقراضه أو رهنه. كما تتيح دولة الإمارات العربية للمرضى الأجانب الدخول والاستشفاء في مستشفياتها الحكومية والخاصة وتتولى المستشفى إجراءات الدخول لغرض العلاج فقط. اقرأ أيضا.. تعرف على شروط الحصول على الجنسية الإماراتية