اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

آخر التطورات في حادثة اندلاع حريق مصنع أحذية على «دائري الهرم» لليوم الرابع على التوالي

حريق مصنع أحذية على
حريق مصنع أحذية على دائري الهرم

ظلت الأدخنة والنيران تتصاعد من العقار المحترق على "دائري الهرم" وذلك بسبب نشوب حريق داخل مصنع مخزن أحذية في الدور الأرضي من العقار، وتواجد في مكان الحريق الكثير من سيارات الإطفاء وسيارات الشرطة.

وكثفت الإدارة العامة لمرور الجيزة الحماية ورجال الشرطة لمراقبة الوضع الأمني وحركة المواطنين ومنع مرور أي سيارات أو أفراد، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين من خطر الحريق، ومنع امتداد الحريق للقري والمتاجر المجاورة.

واستمر اندلاع الأدخنة وتصاعدها من داخل العقار، وأمر على الفور المستشار عصام المنشاوي، رئيس النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة، في أعقاب نشوب حريق بمخزن أحذية غير مرخص بأحد العقارات بمحافظة الجيزة.

وأكد رجال الشرطة على أنه لابد من الانتظار لحين انتهاء الحريق من تلقاء نفسه "مش هينفع نتدخل لاحتمالية انهيار البرج في أي لحظة.. النار أكلت الخرسانة".

نشأت الديهي عن سبب حريق عقار فيصل: يعني إيه مصنع احذية في عمارة

وكان بداية الأمر:

عندما تصاعد كثيف للأدخنة وارتفاع ألسنة اللهب داخل مصنع ومخزن أحذية أسفل برج سكني متاخم للطريق الدائري بنطاق مركز كرداسة شمال الجيزة، وأكد المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، أن تحرك إدارة الإعلام بالنيابة الإدارية بعد تداول وسائل الإعلام حريق مخزن بإحدى العقارات السكانية للأحذية بطريق الدائري، وأشار أن الحريق مازال مستمر في برج الدائري ولم ينتهي حتى الآن.

وأكد المستشار محمد سمير، على أنه لا توجد خسائر بشرية في حريق برج الدائري، وتم تكثيف قوات الحماية لمنع امتداد الحريق للمدن المجاورة، وشكل المحافظ لجنة هندسية وأكدوا على عدم ميل العقار لذلك فتحت محافظة الجيزة الطريق الدائري بعد هدوء النيران أمام عقار فيصل المحترق.

والجدير بالذكر عقار فيصل المحترق، مخالف ولم يتم إصدار تراخيص له حتى الآن، وتقدم سكانه بطلبات للتصالح على الوحدات السكنية، وأن اللجان الهندسية المشكلة من قبل المحافظ لم تتمكن حتى الآن من معاينة العقار بسبب استمرار الحريق في البرج.

وقيام رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لإخلاء عقارين من السكان مجاورين للعقار، وتم إيقاف عمليات الإطفاء بشكل مؤقت، بعدما تم استدعاء لجنة من كلية الهندسة التي أمرت بوقف عمليات الإخماد، خوفا من انفجار أعمدة المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه.

وبعد إجراء التحريات الأولية والمعاينة من قبل الحماية المدنية، تبين أن البرج يضم 108 وحدات سكنية، 15 منها مأهولة بالسكان تم إخلاؤها من سكانها وذلك حفاظا على سلامتهم، وأضافت المعاينة، أن البرج يحتوى في "البدروم" مصنعا للأحذية وتحويل الطابقين الأول والثاني إلى مخزن على مساحة ألف متر امتدت إليها النيران ولم تصل إلى باقي الطوابق بالعقار محل الحريق.

عبد الظاهر: 36 سيارة إطفاء شاركت في إطفاء حريق عقار الدائري بمنطقة حي الهرم