اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تسجيل استمارة امتحانات الثانوية الأزهرية 2021

يبحث كثير من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية عن خطوات تسجيل استمارة دخول الامتحانات، حيث يبدأ قطاع المعاهد الأزهرية، خلال أيام تسجيل استمارات امتحانات الشهادة الثانوية والعلوم الإسلامية والقراءات للعام الدراسي 2020- 2021، إلكترونيا ويدويا، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" خطوات تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2021.

خطوات تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2021

1- الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية لتسجيل البيانات http://azhar.gov.eg/thanaweya/login.aspx. 2- تسجيل الدخول عبر وضع اسم المستخدم الخاص بالطالب والرقم السري الذي حصل عليه من معهده. 3- وضع اسم المستخدم والرقم السري ورقمه القومي "جواز السفر". 4ـ تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بالطالب ورقم التليفون الأرضي وتاريخ الميلاد وبريده الإلكتروني والمنطقة التي يسكن بها. 5ـ بيانات آخر شهادة حصل عليها الطالب وعام الحصول عليها. 6ـ تسجيل المنطقة الأزهرية والإدارة التعليمية التابع لهما الطالب والمعهد الذي يدرس به. 7ـ اختيار الشهادة المتقدم لها الطالب والشعبة والمذهب. 8ـ حالة الطالب "مستجد ـ باق للإعادة" وقسمه "رياضيات ـ علوم" واللغة، ومواد رسوبه إذا كان باقيًا للإعادة. 9ـ يحق تعديل بيانات الطالب مرة واحدة فقط. 10ـ يضغط الطالب على زر حفظ وإرسال، ويقوم بطباعة الاستمارة وتسليمها للمعهد. وأتاح الأزهر الشريف، لطلاب الشهادة الثانوية تسجيل استمارات التقدم للامتحان إلكترونيا عبر الهاتف المحمول، دون الذهاب إلى معاهدهم مثلما كان يحدث سابقًا، تخفيفًا عليهم، وحرصًا على عدم ضياع وقت المذاكرة، على أن يقوم الطالب بعد الانتهاء من التسجيل بطباعة الاستمارة، ويوقع عليها مع ولي أمره، ويسلمها إلى معهده، تمهيدًا لمراجعتها، والتأكد من صحة البيانات الواردة بها.

موعد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2021

حسب خريطة قطاع المعاهد الأزهرية تبين أن موعد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2021، ينطلق اعتباراً من يوم 9 يونيو المقبل لامتحانات الدور الأول، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني اعتباراً من يوم 21 أغسطس 2021، والتي لم يتم تأجيلها أو المساس منها وتظل كما هو معلن مسبقاً، وأمر التأجيل الذي صدر كان بخصوص طلاب صفوف النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية فقط.

موعد امتحانات نقل الأزهر الترم الاول 2021:

وكان قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الشيخ صالح عباس، أعلن أنه يتم تطبيق كافة قرارات وزارة التربية والتعليم على طلاب الأزهر بشأن موعد امتحانات الترم الاول 2021، وبذلك يتم تأجيل عقدها من شهر يناير حسب الخريطة الزمنية السابقة، إلى بعد الانتهاء من إجازة نصف العام والعودة يوم 20 فبراير الجاري. وفي إطار حرص الأزهر على مصلحة الطالب وتيسير امر المذاكرة وتحصيل المعلومات عليه في ظل أزمة كورونا الراهنة، فقد تم اتخاذ قرارا يتضمن حذف منهج شهر يناير كاملاً لطلاب النقل، والاقتصار عند وضع أسئلة امتحانات الترم الاول على المنهج المقرر منذ بداية الدراسة يوم 17 أكتوبر الماضي إلى نهاية شهر ديسمبر الماضي فقط. اقرأ أيضا.. رابط تسجيل استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021