اهم الاخبار
الإثنين 20 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كأس العالم للأندية.. مدرب الأهلي: جاهزون لمواجهة الدحيل

997586-كاس-العالم-للاندية-scaled
997586-كاس-العالم-للاندية-scaled

أكد كيفين جونسون، المدرب العام بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جاهزية الفريق لمباراة الدحيل القطري المقرر لها بعد غدٍ الخميس، في مستهل مشوار الفريق بكأس العالم للأندية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري. وقال: «التحضير لكأس العالم للأندية بدأ قبل شهر، حيث قمنا بتهيئة اللاعبين نفسيا لهذه المنافسات مبكرا من أجل الوصول بهم إلى أعلى معدلات التركيز في البطولة». وأضاف: «لاعبو الأهلي جاهزون بدنيا لمنافسات كأس العالم، ولديهم رغبة قوية في تقديم مستويات كبيرة في هذه البطولة الكبيرة». وأشار إلى أن الجميع متحمس للبطولة والكل يترقب مباراة الدحيل بشكل كبير، خاصة أن هناك حالة تركيز شديدة وإصرارا على الفوز بالمباراة. وقال المدرب العام بالأهلي: «بعد إجراء قرعة البطولة بدأنا الحديث بشكل متكرر مع اللاعبين حول أهمية التركيز فقط في مباراة الدحيل القطري، وعدم الانشغال بمباراة بايرن ميونيخ، وأكدنا لهم أننا لن نواجه العملاق البافاري قبل تخطي الدحيل، ومن ثم علينا عدم التفكير تماما في مواجهة بطل أوروبا».

أزمة كورونا تفرض الهدوء والحذر على سوق الانتقالات الشتوية في أوروبا

وأكد كيفين جونسون أنه سعيد جدا بالدعم الكبير الذي يحظى به الجهاز الفني واللاعبون من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. وقال: «يدعمنا بقوة ووجوده معنا في بطولة كأس العالم للأندية يمنحنا دوافع كبيرة من أجل القتال لتحقيق نتائج مبهرة». وواصل جونسون قائلا: «مشهد استقبال جماهير الأهلي لنا هنا في الدوحة كان مؤثرا جدا.. والهتاف أيضا للكابتن بيبو أمر مبهر للغاية، ويؤكد أننا أمام أسطورة كروية كتبت اسمها بحروف من ذهب في صفحات التاريخ». أضاف: «أن يبتعد لاعب عن الكرة ويعلق حذاءه لكن تظل شعبيته في الارتفاع بهذه الطريقة، إنه أمر يدعو للفخر». وأكمل: «الجماهير تهتف للكابتن بيبو بشكل جنوني، وهو أمر يعكس التاريخ الكبير الذي قدمه مع الكرة، ويؤكد أننا أمام أسطورة تاريخية في اللعبة». وأكمل: «نحن هنا في كأس العالم للأندية لتمثيل قارة إفريقيا وليس الكرة المصرية فقط، وهو ما يدركه اللاعبون جيدا». وأضاف: «لم نحضر إلى هنا للاحتفال بتتويجنا ببطولة إفريقيا، ولكننا هنا من أجل تحقيق أفضل النتائج والوصول إلى أبعد نقطة في المنافسات».

الشوط الأول.. أسوان تتقدم بهدف نظيف على سيراميكا كليوباترا

وانتقل المدرب العام للأهلي للحديث عن موسيماني المدير الفني للفريق مؤكدًا: «بيتسو من أفضل مدربي القارة الإفريقية إن لم يكن الأفضل حاليا، ويبذل قصارى جهده مع الفريق من أجل كتابة تاريخ له مع نادي القرن وإضافة بطولات جديدة إلى سجله». واختتم كيفين جونسون حديثه بتوجيه الشكر إلى جماهير الأهلي التي تدعم الفريق دائما بشكل رائع. وقال: «منذ حضورنا لتدريب الأهلي ونحن نلمس مساندتهم المستمرة، وندرك تماما رغبتهم في استمرار حصد البطولات، لذلك نبذل أقصى ما لدينا لإسعادهم».

كأس العالم للأندية.. قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والدحيل القطري

أعلنت شبكة قنوات بي أن سبورت عن نقل مباراة أفتتاح بطولة كأس العالم للأندية على قناتها المفتوحة. ويلتقي الأهلي والدحيل القطري بعد غدٍ الخميس في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة الثامنة والنصف مساء بتوقيت الدوحة في أفتتاح البطولة. وكشف الموقع الرسمي لشبكة قنوات بي إن سبورت، عن إذاعة المباراة عبر قناة بي إن سبورت المفتوحة عبر قمر النايل سات، بجانب قناة بي ان سبورت 1 المشفرة. وتمتلك قنوات بي ان سبورت حق بث مباريات كأس العالم للأندية بشكل حصري في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط. يذكر، أن منافسات كأس العالم للأندية تنطلق في الفترة من 4 حتى 11 من فبراير الجاري في قطر.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية قطر 2021

يستعد الأهلي لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 ‏فبراير المقبل، وذلك للمرة السادسة في تاريخه. ويستهل الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية بمواجهة الدحيل القطري يوم الخميس المقبل ‏على استاد المدينة التعليمية.‏ وفيما يلي نعرض مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2021 والقنوات الناقلة

الخميس 4 فبراير

4 مساء بتوقيت القاهرة يلتقى تيجرس اونال مع اولسن هيونداي 7:30 بتوقيت القاهرة يلتقى الاهلي مع الدحيل القطري وفي نصف النهائي يلعب بايرن ميونخ مع الفائز من مباراة الاهلي والدحيل القطري فيما يلعب بالميراس بطل امريكا الجنوبية مع الفائز من مباراة تيجرس اونال واولسن هيونداي. وفي تحديد المراكز الخامس والسادس يلعب الخاسر من مباراة الاهلي والدحيل مع الخاسر من مباراة تيجرس اونال و اولسن هيونداي.

الأحد7 فبراير

5 مساء بتوقيت القاهرة الخاسر من مباراة الاهلي والدحيل مع الخاسر من مباراة تيجرس اونال مع اولسن هيونداي 8:00 مساء يلعب بالميراس مع الفائز من تيجرس أونال و أولسن هيونداي

الأثنين 8 فبراير

8:00 مساء يلعب بايرن ميونخ الالماني مع الفائز من مباراة الاهلي والدحيل القطري الخميس 11 فبراير 5:00 مساء

مباراة تحديد المركز الثالث

علي أن يكون النهائي للبطولة يوم الخميس 11 فبراير في الثامنة مساء

القنوات الناقلة للبطولة :

تذاع البطولة علي 4 قنوات بي ان سبورت و تي في سبورت و ميديا سات و بي ان تي . كأس العالم للأندية.. الكشف عن موقف حسين الشحات من اللحاق بمواجهة الدحيل تلقت جماهير الأهلي بشري سارة قبل مواجهة الدحيل القطري ضمن مباريات كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في قطر من 4 فبراير وحتي 11 من نفس الشهر. وشارك حسين الشحات جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي فى جزء من مران المارد الأحمر ليقترب من التواجد أمام الدحيل القطري يوم الخميس القادم فى كأس العالم للأندية. وكان النادي الأهلي قد سافر يوم الجمعة الماضي إلي قطر ولاقي استقبال جماهيري من المصريين المتواجدين فى قطر قبل المشاركة فى كأس العالم للأندية. ويسعي بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي على تحقيق إنجاز فى المونديال، بعدما توج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك بهدفين لهدف نوفمبر الماضي وصعد لكأس العالم للأندية. شارك الأهلي فى 5 بطولات لكأس العالم للأندية من قبل أعوام 2005/2006/2008/2012/13 ، والإنجاز الأفضل هو تحقيق البرونزية المركز الثالث فى كأس العالم للأندية 2006 بعد الفوز على كلوب أمريكا.

باتشيكو يعلن تشكيل الزمالك أمام غزل المحلة

22 لاعبا في قائمة المقاصة استعدادا لمباراة الاتحاد السكندري