اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

صلاح حليمه : العلاقات بين مصر والكونغو علاقات قويه وتاريخيه

dsafsdfsdgfdgdfs
dsafsdfsdgfdgdfs

قال السفير صلاح حليمه نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الافريقيه زيارة الرئيس السيسى لنظيرة فى الكونغو فى هذا الوقت هامه جدا واضافت الى مصر الكثير ، والكونغو سيستفيد من مصر فى كافه المجالات وان مصر إحدى دول حوض النيل ولذلك تكون المفاوضات على دول حوض النيل .

اختتام فعاليات التدريب الجوى المصرى الفرنسى المشترك

و تابع حديثه عبر مداخله لبرنامج"احداث اليوم" الذى يقدمه الاعلامى شادى شاش المذاع على قناة اكسترا نيوز ان العلاقات بين مصر والكنغو علاقات تاريخيه ، وان فى الفترة الأخيرة شهدت العلاقات بينهما قفزات كبيرة ، وان مصر شاركت فى قوات حفظ السلام للأمم المتحدة .

نيفين جامع: اصدار 40 ألف رخصة تشغيل لمنشأت صناعية خلال الفترة من عام 2018 وحتى 2020

واضاف أن مصر دعمت الكنغو فى تحقيق الاستقرار والأمن ، وان العلاقات الاقتصاديه تشمل العديد من الجوانب والعلاقات التجاريه شهدت تطور كبير بين البلدين ، وهناك اهتمام كبير لتطوير التجارة الزراعية بين البلدين .

نيفين جامع: تعميق التصنيع المحلي على رأس اولويات خطة عمل الوزارة خلال عام 2021

واستطرد أن مصر تعمل ضخ استثمارات مع الكنغو ، ودعمها فى قطاع الصحه وتوفير كافة المستلزمات الصحيه ، وان مصر تهتم بتطوير البنيه التحتية فى الكنغو ، وانشاء طرق بريه وسكك حديديه ، وان كل هذه الأمور أن مصر فى اهتمامها البنيه التحتية للكنغو .

وزيرة التجارة والصناعة تستعرض امام البرلمان رؤية وخطة عمل وزارة التجارة والصناعة

اختتم حديثه بأن رؤية مصر والكنغو بعض الدول الافريقيه تتفقان على بعض القواعد والأحكام الدوليه ، والاتفاقيات الثنائيه والثلاثيه تحظى على موافقه منهم ، وأن ملف مكافحة الإرهاب والهجرة الغير شرعيه و كذلك الاستقرار والأمن يجب أن نتحدث عنه .

وكيل البرلمان يحيل بيان وزير الاوقاف الى اللجان النوعية المختصة لدراسته

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية

السيسي يستقبل رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بقصر الاتحادية …. اليوم