بنكنوت

أسعار الذهب عيار 21 بجميع الدول العربية الأربعاء 3 فبراير 2021

أسعار الذهب عيار 21 – يُعد من أشهر مؤشرات البحث عبر الموقع العالمي جوجل، حيث يختلف سعر الذهب بشكل شبه يومي لعدة عوامل منها أسعار الذهب العالمية في البورصة بالإضافة الى سعر العملة الأمريكية وعامل العرض والطلب الذي يظهر أثرة في المناسبات حيث ترتفع أسعار المصوغات بشكل ملحوظ في الأعياد والمناسبات ومواسم الأفراح .

الذهب من اشهر المعادن التي يستخدمها الانسان للزينة خصوصاً النساء ، ويتم خلط الذهب بالفضة والنحاس والخارصين بنسب مختلفة و هذا ما يحدد عيار الذهب ونقاوته ولونه، ودرجة النقاوة هذه تُحسب (بجزء من الالف) فمثلا الذهب عيار 24 تقابله درجة نقاوة 1000 و يكون لونه أكثر بريقاً من أيي عيار ذهب آخر ، والعيار 21 درجة نقاوته 1075، والعيار 10 نقاوته 750، ولون الذهب يصبح شاحبأً أكثر كلما كان العيار اقل و درجة نقاوته اقل و هذا لأن نسبة الذهب تقل فى السبيكة، لكن فى نفس الوقت بيبقي أرخص وأكثر متانة.

أسعار الذهب عيار 21
أسعار الذهب عيار 21

لذلك يُعد الذهب عيار 21 هو الأكثر شهرة و انتشاراً و استخداماً عن بقية أعيرة الذهب، باعتباره من أعلى الأعيرة جودة من حيث السعر و المتانة و اللون الساطع، سعر الذهب مثله مثل أيّ سلعة حسب العرض والطلب، ويتمّ تحديد سعره من خلال التجارة به في الأسواق الاشتقاقية، كما يضبط التفاوت في سعر الذهب بعملية تسمّى تثبيت سعر الذهب.

عيار 21 :

هو العيار الأكثر انتشاراً  و الأكثر طلباً بين المواطنين و السيدات و الفتيات، حيث يعتمد عليه المواطنون في شراء مصوغاتهم و مشغولاتهم الذهبية، للحليُ و الزينة، خاصة قبل الزواج، و لذلك يُعد هو الأكثر اهتماماً بين المواطنين و هو الأعلى سعراً بعد عيار 24.

عيار 24 :

هو العيار الأكثر نقاءً و دائماً ما يتم استخدامه لتصنيع السبائك الذهبية كونه الأكثر نقاءً و لانه لا يتم خلطه بأي معادن أخرى، أي ان نسبة الذهب الخالص به تساوي 99.99% من معدن الذهب الخالص.

و هو العيار المستخدم في تصنيع السبائك التي يستخدمها الأثرياء في ادخار أموالهم لضمان كامل مكسبها لأن بدون مصنعية لعدم تشكيلها في شكل مصوغات.

أسعار الذهب عيار 21 :

ويراعى الموقع الفرق بين اسعار الذهب في سوق الصاغة و  الأسعار التي تقرها الحكومة، فالفارق بين أسعار الذهب التي تقرها الحكومة تكون بدون اضافة المصنعية  التي يحتسبها التجار في محلات الصاغة على الجرام الواحد بقيم مختلفة على حسب العيار.

 

من بين كل المعادن الثمينة، الذهب هو الأكثر شعبية كاستثمار. يقوم المستثمرون عموما بشراء الذهب لتنويع المخاطر التجارية، وخاصة من خلال استخدام العقود الآجلة ومشتقاتها. يخضع سوق الذهب مثل أي سوق آخر إلى المضاربات والتقلبات. يُعد الذهب ملاذ آمن أكثر فعالية بالمقارنة بأي معدن ثمين آخر يستخدم في الاستثمار كما أنه أيضًا يحمل خصائص الحيطة في عددًا من الدول.

و يتم تحديث أسعار الذهب في الدول العربية  على موقع “الوكالة نيوز” باستمرار وفق الأسعار الجديدة في الأسواق العربية سواء لعيار 21 أو عيار 24 أو عيار 18 أو باقي الأسعار، بعد اضافة المصنعية وبدونها ليكون المواطن على علم تام بكل أسعار الذهب  و حركات البيع و الشراء، قبل الاقدام على الاستثمار في الذهب.

وتترنح يومياً أسعار المعدن الأصفر في الدول العربية  بين الصعود و الهبوط الاستقرار المفاجيء  ، لتأتي اليوم على النحو التالي:

أسعار الذهب عيار 21 :

الدولة عيار 21 بالعملة التابعة
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في مصر             814.04 جنيه
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في الكويت             15.68 دينار
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في السعودية             194.16 ريال
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في الامارات             190.13 درهم
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في قطر             188.47 ريال
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في اليمن             12,960.37 ريال
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في الأردن             36.70 دينار
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في العراق             75,704.60 دينار
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في لبنان 78,442 ليرة
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في عمان             19.93 ريال
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في البحرين             19.52 دينار
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في الجزائر             6,894.88 دينار
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في المغرب             465.40 درهم
متوسط اسعارالذهب عيار 21 في فلسطين 170.41 شيكل

داليا محمد

كما يمكنكم معرفة جميع اسعار الذهب في الدول العربية على مدار العام من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى