اهم الاخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط ومواعيد المشاركة في مسابقة "ابدع وابتكر" لطلاب المرحلة الإعدادية

41
41

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مسابقة "ابدع وابتكر" لتصميم لوحة فنية إلكترونية أو برنامج تعليمي إلكتروني، أو تصميم وبناء موقع ويب لخدمة المواد الدراسية الآخري أو البيئة المحيطة التي يعيش فيها الطالب، وذلك لجميع طلاب المرحلة الإعدادية بالتعليم العام على  مستوى الجمهورية للعام 2020/2021، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" شروط مسابقة "ابدع وابتكر" لطلاب المرحلة الإعدادية والتحكيم وتحديد الأعمال الفائزة، كما نوافيكم بمواعيد المشاركة في المسابقة والهدف منها.

شروط المسابقة

- يمكن للطالب التقدم بعمل واحد فقط بالمسابقة عبر البريد الإلكترونى أو من خلال عمل يضم مجموعة من الطلاب بشرط ألا يزيد عدد المجموعة المشاركة عن أربعة طلاب - يستخدم في هذا العمل برنامج أو أكثر أو لغة برمجة مما تعلمه الطالب في المرحلة الإعدادية والسنوات السابقة بمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ويمكنه استخدام برامج أو لغات آخري بالإضافة لما درسه. - يقدم العمل من قبل الطالب علي البريد الإلكتروني الخاص بمعلم المادة، علي أن يتضمن ملف نصي يوضح فيه كيفية التحميل والتشغيل للعمل المقدم وتوضيح البرامج واللغات البرمجية المستخدمة في العمل. اقرأ أيضا: أبانوب عزت يسأل وزير التعليم عن مصير مسابقة تعيين ١٢٠ ألف معلم - الأعمال الفائزة تؤول ملكيتها الفكرية لوزارة التربية والتعليم. - ملء استمارة التقدم للمسابقة. - الأعمال المقدمة للاشتراك في المسابقة يشترط عدم تقديمها في مسابقات آخري.

الهدف من المسابقة 

يعد الهدف العام من المسابقة، تنمية مفاهيم ومهارات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لطلاب الحلقة الإعدادية من خلال التعبير عن أفكارهم وأرائهم في شكل لوحات فنية إلكترونية، أو برامج تعليمية أو موقع ويب بطريقة ابتكارية وإبداعية تعبر عن المواد الدراسية الأخرى أو البيئة المحيطة بهم. - أمثلة لبعض أفكار المشروعات،( فيروس كورونا المستجد_ مستقبل التعليم في مصر_ انجازات الدولة في المشروعات المختلفة) مثل: « العاصمة الإدارية الجديدة - قناة السويس الجديدة - إنشاء الطرق والكباري - مكافحة الإرهاب » _ الصحة في مصر (۱۰۰ مليون صحة)_ المناهج الدراسية للمواد الأخرى _ العاب ترفيهية) وذلك لتحقيق: _تنمية مفاهيم ومهارات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من خلال دمجها وتوظيفها في خدمة المواد الدراسية الأخرى. _توظيف البرمجيات التي تعلمها طلاب الحلقة الإعدادية في المواد الدراسية التي درسها الطلاب أو في البيئة المحيطة ومجالات الحياة. _تنمية الإبداع والابتكار لدى طلاب الحلقة الإعدادية في تطبيق ودمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. _اكتشاف الموهوبين من الطلاب لرعايتهم. _ الحفاظ على العادات والتقاليد المصرية الأصيلة، وغرس روح الانتماء للوطن. جدير بالذكر أن آخر ميعاد لإرسال الأعمال المشاركة من قبل الطلاب إلي البريد الإلكتروني الخاص بمعلم المادة يوم الأحد الموافق 28/2/2021. ويرسل المعلمون أعمال الطلاب إلي موجه عام مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بالمديرية التعليمية علي البريد الإلكتروني. كما تشكل لجنة بكل مديرية تعليمية لفحص الأعمال المقدمة للمسابقة، مكونة علي الأقل من ثلاثة أعضاء علي أن تضم موجه عام مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، موجه أو معلم المادة الدراسية للعمل المقدم. اقرأ أيضا: مسابقة فى التنمية المستدامة بالجامعة المصرية اليابانية