اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كاتبة صحفية: السيسى استطاع أن ينقذ مصر من كل التحديات التى تواجه لبنان

26f75f70-59ff-4ccb-a635-41ac5a63eb92
26f75f70-59ff-4ccb-a635-41ac5a63eb92

قالت جيلان جبر كاتبة صحفيه متخصصة فى الشأن اللبناني أن الدعم المصرى للبنان هو دعم مستمر وأنها تحرص على الحفاظ على قدرة الدوله اللبنانيه بالمقام الاول واخراج لبنان من الخاله التى يعانى منها حاليا ، وان الرئيس السيسى استطاع أن ينقذ مصر من كل التحديات التى تواجه لبنان حاليا .

الرئيس السيسي يتفقد عدد من النماذج للمركبات المدرعة بعد تطويرها

و تابعت حديثها عبر مداخله لبرنامج "احداث اليوم" الذى يقدمه الاعلامى شادى شاش المذاع على قناة اكسترا نيوز وان هناك خبرة عسكريه فى لبنان وسياسية ، أن مصر تقف مع لبنان فى الكثير من المواقف ودائما ما نجد دعم من مصر للبنان ، وهناك ايضا دعم تجارى وسياسى واقتصادى .

محمد عز الدين : هناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح بالأهتمام بالأشقاء اللبنانيين

واضافت أن مصر لها خبرة فى التعامل مع صندوق النقد الدولي ولذلك تستطيع أن تأخذ قروض من الدول العربيه ، وان الدور المصرى دائما مرغوب فى لبنان لأنها لا تطمع فى لبنان ، وان العلاقات التاريخيه بين مصر ولبنان دائما تحتوى على السلام والاستقرار .

السيسي لـ سعد الحريري: مصر حريصة على دعم لبنان

استطردت أن البترول الموجود فى البحر المتوسط والغاز وغيرها من المجالات فى مصر تستطيع أن تتشارك بها مع لبنان ، فالرئيس السيسى له جانب انسانى قبل أن يكون سياسى مع لبنان ، وان الجماعة العربيه بعلاقتها مع القادة العرب تستطيع أن تقدم مساعدات للبنان ، واذا واجهت اى بلد صعوبات فالشعب اللبنانى هو الذى يعانى دائما .

السيسي يستقبل سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية

ذكرت ان لبنان هى عبارة عن رهينة فى يد إيران وان المصير اللبنانى اذا استمر على ذلك فسيكون من الصعب انقاذ الشعب اللبنانى ، وان دعم السيسى للبنان هى رسالة استغاثة لإنقاذ لبنان ، وان لبنان تعانى من هذا الوباء ولا يوجد أطباء لتغطية احتياجات المواطنين .

مصطفى الفقى : أزمة سد النهضة لن تحل إلا بالتكاتف المصري السودانى

واختتمت حديثها أن بعد أن ترك ماكرون لبنان عادت الخلافات بين فرنسا ولبنان ومازال هناك تهديدات وتحديات تواجه لبنان حتى الآن ، وان المواطن اللبنانى صبره قد نفذ بسبب الحالة التى تقع فيها لبنان .

احد اهالى قرية أبو حمص : مازلنا نعانى من عدم توافر الخدمات للمواطنين

منصور : المنبر الملقى فى القمامه هو عبارة عن قطعه اثريه لا تستحق الاهمال