اهم الاخبار
الأربعاء 15 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

"هذا أنا ..هذا ما سأفعل".. عنوان اليوم العالمي للسرطان.. كل التفاصيل المتاحة

IMG-20210204-WA0001
IMG-20210204-WA0001

يتحد العالم بأجمعه للإحتفال باليوم العالمي للسرطان في يوم 4 فبراير من كل عام، حيث يعد فرصة لنشر التوعية حول مرض السرطان و حشد دعم الحكومات و منظمات المجتمع المدني و الأفراد و المجتمع الدولي لإنهاء الاجحاف الناجم عن المعاناة من هذا المرض.

ما هو اليوم العالمي للسرطان

هو تظاهرة سنوية ينظمها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان، وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج، ويعتبر مرض السرطان أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم، كما يعتبر أهم أسباب الوفاة على الصعيد العالمي.

ما هي منظمة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان

هي منظمة غير حكومية سوف يتم اطلاق حملة " هذا أنا، وهذا ما سأفعل " بداية من سنة 2019- 2021 لمدة تستمر ثلاث سنوات، و تهدف هذه الحملة العالمية إلى تمكين الجميع للأخذ على عاتقهم الحد من وقع مرض السرطان على مستوى الفرد والمجتمع و العالم بأسره و ذلك من خلال إظهار تأثير الاجراءات و المداخلات الفردية على المستقبل، و تربط هذه المنظمة علاقة رسمية مع منظمة الصحة العالمية. -منظمة الصحة العالمية توفر الارشادات اللازمة لمكافحة الضغط الناتج عن مرض السرطان منظمة الصحة العالمية توفر الارشادات اللازمة لمكافحة العبء الناتج عن مرض السرطان بأسلوب شامل و متكامل يعتمد التنسيق بين القطاعات لتعزيز الأنظمة الصحية للوصول للتغطية الصحية الشاملة و تحقيق استجابة أقوى على مستوى الرعاية الصحية الأولية ضد هذا المرض الذي يحصد حياة الملايين حول العالم كل عام. -اليوم العالمي للسرطان فرصة لاظهار الدعم واتخاذ الاجراءات الشخصية اليوم العالمي للسرطان يُعَدُّ فرصة لنا جميعًا لإظهار الدعم واتخاذ الإجراءات الشخصية في مجال مكافحة السرطان ورفع صوتنا الجماعي للضغط على حكوماتنا لفعل المزيد؛فلنجعل هذا اليوم وما بعده قصتك وتجربتك الشخصية والتزامًا منك بالتأثير على عبء السرطان والتخفيف منه، لأن التقدم ممكن تحقيقه إذا اتخذنا معًا إجراءات جماعية. اقرأ أيضا.. حقيقة تداول أدوية مغشوشة لعلاج الأورام السرطانية في المستشفيات الحكومية