اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية لوزير السياحة.. محافظة المنيا مهمله سياحيا

النائبة فاطمة سليم
النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب

انتقدت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب، اهمال وزارة الساحة للمعالم الاثرية بمحافظة المنيا، مؤكدة ان محافظة المنيا مهملة سياحيا رغم انها مطلة على النيل ومليئة بالأثار.

 وطالبت وزير السياحة والاثار الدكتور خالد العناني بضرورة استغلال الاماكن التاريخية بالمحافظة لخلق فرص عمل للشباب.

وتساءلت عن ملف الاثار المصرية المهربة للخارج ، وما هي خطة الوزارة لاستراد هذه الاثار ، مشددة على ضرورة ان يكشف الوزير عن تقرير الحكومة حول استعادة الاثار المهرية بالخارج.

كما انتقدت وزير السياحة بسبب أغلاق متحف النسيج الذي تحول لقاعة عرض صغيرة، مطالبا بتزويد عدد المتاحف الاثرية في مصر .

وطالبت النائبة روان لاشين، عضو مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الان، وزير السياحة والاثار الدكتور خالد العناني بضرورة استعادة اثار مصر بالخارج وبخاصة راس نفرتيتي التي يتم عرضها في ألمانيا.

كما طالبت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب ، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بالبحث عن موقع آخر غير جزيرة الزمالك ، لإقامة مشروع كايرو آي عليه .

أصحاب الجلاليب أبهروا العالم.. وزير الاثار يكشف سر رعب مدير اليونسكو خلال زيارته الهرم

وقال النائبة، خلال تعقيبها على كلمة وزير الآثار في الجلسة العامة ، أن المكان الحالي للمشروع غير مناسب بالمرة متابعة " مينفعش خالص المكان ده .

واشارت إلى أن الهدف من المشروع هو جذب السياحة من الافضل أن يتم نقله من موقعه الحالي إلى الاماكن السياحية ،مثل الهرم أو العاصمة الادارية قائلة :" المشروع ليس له أي دراسة بيئية ".

وعلى جانب آخر اشادت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بمجهودات وزارة السياحة مطالبه ببذل مزيد من الجهد للاستغلال الامثل لمبادرة البنك المركزي وطالبت بقوانين لمناهضه حرق الاسعار، فليس من المعقول بقينا مقصد رخيص 14 دولار اقامه كامله ده مينفعش ومزيد من الرقابة علي الكيانات غير المرخصة في القطاع السياحي .

وطالب رئيس سياحه النواب في تعقيبها علي بيان الوزير خالد عناني وزير السياحة والاثار في الجلسة العامة اليوم بحملة توعويه هدفها للوعي ، لضمان الاستغلال الامثل للسياح ، منذ بداية التعليم الاساسي ونكون بعيد عن الشد والجذب اللي بيحصل من البياعين .

وابدت رئيس سياحه النواب قلقها من النمو في القطاع السياحي في الدول العربية ولازم يبقي فيه ميزه تنافسيه للسوق المصري وطالبت بتوضيح برؤية الوزارة في مسائله السياحة الثقافية والمراكب النيلية التي تئن اليوم بسبب الكساد  ولابد من تسويق السياحة الثقافية.

رئيس سياحة النواب: نطالب بقوانين لمناهضة حرق الاسعار