اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

موعد جنازة عزت العلايلي.. وهكذا نعاه الفنانين والمصريين على تويتر

عزت العلايلي
عزت العلايلي

رحل الفنان القدير عزت العلايلي ، صباح اليوم الجمعة، وذلك عن عمر 86 عامًا، ولم تعلن أسرته حتى الآن ما إذا كانت وفاته بسبب إصابته بفيروس كورونا التاجي أم بسبب أمراض الشيخوخة وكبر السن.

جنازة عزت العلايلي

وأعلنت أسرة الفنان الراحل عزت العلايلي عن مكان جنازته، موضحين أنها ستقام بجامع المروة الذي يقع بجوار مستشفى دريم لاند.

حياة عزت العلايلي

ولد الفنان الراحل عزت العلايلي سبتمبر 1934  في باب الشعرية، وحصل على على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وفور تخرجه لم يستطيع أن يبدأ مسيرته الفنية ولكن عمل لفترة معد لبرامج تليفزيونية حتى حصل على فرصة عام 1962 وشارك في فيلم " رسالة من امرأة مجهولة"، لتتوالي عروض الأعمال الفنية عليها، وظهر بعد ذلك في أعمال سينمائية ودرامية.

 اعمال عزت العلايلي

من أشهر المسلسلات التي شارك فيها عزت العلايلي : المهنة طبيب – قيد عائلي – ستائر الخوف – نظرية الجوافة – دعوة فرح – المنصورية – عسكر وحرامية- ويأتي النهار – لقاء السحاب – النوارس والصقور – اللص والكلاب – من الذي لا ينساكي – الحب والاختيار – رياح الخوف – الخط الأبيض.

ومن أعمال عزت العلايلي السينمائية: اهل القمة- المنتقمون – بنت بديعة – معسكر بنات- مخالب أمرأة- عاد لينتقم – الطريق إلى إيلات- رجل في ورة- الرجل المجهول- الاختيار- لا تقتلوا الحب- الكافير- الغيبوبة- القادسية- الطاغية- المعلمة سماح.

وفاة عزت العلايلي وتشييع الجنازة بعد صلاة العصر

جوائز عزت العلايلي

حصل الفنان عزت العلايلي على عدة جوائز على مدار حياته الفنية، وهي جائزة أحسن ممثل عن فيلم "الطريق إلى إيلات"، ودرع تكريمي في مهرجان ART السينمائي، تكريم في مهرجان وهران للفيلم العربي.

نعى عزت العلايلي

وقدم الكثير من الفنانين والمصريين تعازيهم في الفنان الراحل عزت العلايلي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فقال الفنان فتحي عبدالوهاب: " الي رحمة الله .. الفنان القدير عزت العلايلي"، فيما قالت الفنانة نادية الجندي: " ببالغ من الحزن والأسي بنعي الصديق النجم الكبير القيمة والقامة عزت العلايلي  .. ربنا يرحمه يارب خالص التعازي  لأسرتة ولكل محبيه سائلين المولى أن يتغمده برحمته الواسعة  ربنا يرحمه  نسألكم الدعاء .. إنا لله و إنا إليه راجعون".

وقال عمرو عبدالحميد: " رحيل الفنان المصري عزت العلايلي"، فيما قالت ندى أحمد: " ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه برحمته فسيح جناته.. الفنان عزت العلايلي"، أما الإعلامي عمرو الليثي، فقال: " رحم الله الفنان الكبير عزت العلايلي و اسكنه فسيح جناته و انا لله و انا اليه راجعون".

الديوان الملكي السعودي: وفاة الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود