اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تفاصيل مؤامرة جنيف ضد ليبيا .. النخبة الفاسدة تتحكم عبر انتخابات أجريت خارج حدود الدولة

IMG-20210205-WA0060
IMG-20210205-WA0060

- الجيش الوطني سيبقي الرقم الصعب في معادلة الحكم .. لن يسمح بتمرير المهزلة القذرة .. وسيتصدى لأعوان الارهاب والاتراك   يبدو أن النخبة السياسية الفاسدة مازالت تتحكم في المشهد الليبي وتدير دفته في اتجاه يخدم جماعات الارهاب والتطرف حيث جاءت نتيجة الانتخابات الليبية والتي اجريت في جنيف صادمة للشعب الليبي والعربي حيث اعادت الاخوان من جديد الي صدارة المشهد متحكمين في قرار الدولة والشعب ، جاءت النتيجة تحمل بين سطورها تفاصيل المؤامرة الدولية التي حيكت في جنيف لاستبدال الوجوه بوجوه اخوانية ارهابية اخري مؤامرة تم خلالها استدراج عقيلة صالح خارج حدود ليبيا واجراء انتخابات بعيداً عن ارض الدولة الليبية ويزعمون انها تمثل ارادة الشعب وارادة الدولة ناسين ان هناك جيش وطني برئاسة المشير خليفة حفتر جيش بعد هو الرقم الأهم والأصعب في المعادلة الليبية ولن يسمح مع شعب ليبيا ان تختطف بلادة او ترتهن الدولة لجماعات متطرفة باغية.

نتائج وهمية

حيث قال الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفي بكري : ان النتائج التي أسفرت عنها نتائج الانتخابات الوهمية والغير شرعيه لانتخاب رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي في ليبيا أقل مايقال إنها مؤامره ضد الشعب الليبي ، مشدداً علي انها ضربة موجهة ضد وحدة وأمن واستقرار البلاد. ، ومؤامرة إخوانيه -تركيه -دوليه تستهدف الجيش الوطني الليبي وقائده المشير خليفه ، وتابع مصطفي بكري مغرداً عبر حسابة علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر : حفتر ، لقد أعادوا الإخوان إلي صدارة المشهد ، ولكن تناسوا في كل ذلك أن الجيش الليبي هو الرقم الصعب في المعادله ، وأنه قطعاً لن يسمح بهذا العبث الذي إستدرجوا إليه المستشار عقيله صالح ، ثم راحوا ينفذون المؤامرة ضده ، حتي ينالوا من الجيش وقيادته . واردف الكاتب الصحفي مصطفي بكري قائلاً : محمد يونس الذي تم إختياره رئيسا للمجلس الرئاسي الليبي في الإنتخابات غير الشرعيه التي جرت خارج البلاد ينتمي إلي الحركه الإرهابيه المقاتله ، التي يترأسها الإرهابي عبدالحكيم بلحاج ، مشيراً الي ان الإخوان وحركات الإرهاب إستخدموا كل الأسلحة القذره لهزيمة المستشار عقيله صالح وقائمته ، وشدد بكري علي ان الشعب الليبي البطل لن يقبل بهذه المهزله التي تهدف إلي تمكين عملاء تركيا من السيطره علي ليبيا ، فلاتنسوا أن الجيش الليبي لن يسمح بتمرير المؤامره ، فهذه مؤامره هدفها إطالة أمد الإرهاب علي أرض ليبيا .

مرحلة جديدة غير متوقعة

وفي نفس السياق أكد المحلل السياسي الدكتور ابراهيم حمامي : ان ليبيا تدخل ‬⁩ إلى مرحلة جديدة في نتيجة غير متوقعة لاختيار السلطة التنفيذية المؤقتة حتى موعد الانتخابات العامة ديسمبر المقبل ، مشدداً علي ان اختيار " محمد المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي وعبدالحميد الدبيبة رئيسا لحكومة الوحدة الاختبار الحقيقي " هو اذعان لـ عقيلة صالح للنتيجة والتسليم بها نتمنى لهم كل الخير والتوفيق . وقالت الدكتورة حنان البرغوثي الاستاذة بجامعة اكسفورد واصفة ما بحدث في ليبيا بالمهزلة : " ليش نفس الوجهوا يحطوا فيهم ولو مثلا الصديق الكبير ماسك مصرف ليبيا المركزي ورشح روحه الأنتخابات سوى انتخبوه او لا ما يتغير شيء المفروض كلهم يطلعوا من دائرة فيه شباب في اربعين والثلاثين من عمرهم مثقفين ويعرفوا كيف يتصرفوا لأمتى تقعد البلاد في مهزلة " وتابع حساب اخر علي تويتر منسوب لـ منذر آل الشيخ مغرداً : انتهت الإنتخابات الليبية في ⁧‫جنيف‬⁩ ونصت على جلاء القوات الأجنبية من ⁧‫ليبيا‬⁩ ، واردف متسائلاً : فهل يستجيب ⁧‫ اردوغان‬⁩ ويرحل مع صاحبيه باشاغا والسراج بعد سقوط حجة أن ⁧‫تركيا‬⁩ أتت بدعوة رسمية ؟؟.

تعاون مصر

وعلي نفس الصعيد قال اسلام عثمان ناقلاً الخبر الذي تداولته وكالات الانباء حيث غرد علي تويتر قائلاً : " عاجل الأمم المتحده تعلن أنتخاب مجلس رئاسي جديد بدلاً من" فايز السراج " برئاسه " عبد الحميد دبيبه " رئيسآ للحكومه لحين قيام الانتخابات الليبيه في شهر ديسمبر المقبل ، وتابع عثمان قائلاً خلال تغريدته : خلينا فكرين" لولا الخط الأحمر المصري من الرئيس ⁧‫السيسي‬⁩ لكانت الحرب مازالت مستمره في ⁧‫ليبيا‬⁩ .. تحيا مصر‬⁩ " . وأكد الدكتور عبد الله السيف أن المحتل لا يرحل الا بالقوة وعلى الليبيين الشرفاء استهداف المحتل التركي وتركيعه وجعله غنيمة لهم حتى لا تسول لهم انفسهم مرة أخرى دخول بلد ليس ببلدهم . اقرأ أيضا.. البعثة الأممية لليبيا: اجتماعات لجنة ٥+٥ ستبحث تثبيت وقف إطلاق النار